انتقالي دارسعد ينظم محاضرة توعوية حول أسباب تسرب الطلبة من المدارس

نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية دارسعد، بالعاصمة عدن، اليوم السبت، محاضرة توعوية حول “أسباب تسرب الطلاب من المدارس ومواصلة التعليم ــ الحلول والمعالجات”.

 وفي المحاضرة التي حضرها الأستاذ حسين علي عباد رئيس تنفيذية انتقالي دار سعد، قدمت الاستاذه ذكرى احمد عبده، مداخلة حول ألاسباب التي تؤدي إلى تسرب الطلبة من المدارس وعزوفهم عن التعليم، ومنها التفكك الأسري وسوء المعاملة اضافة إلى الاوضاع المعيشية، داعية الامهات إلى ضرورة تشجيع ابنائهن وبناتهن لمواصلة التعليم مهما كانت التحديات .

واشارت الاستاذة ذكرى إلى جملة من الحلول والمعالجات لمواجهة انتشار وتوسع ظاهرة عزوف الطلاب عن التعليم ، محذرة من مخاطر اتساع هذه الظاهره لما لها من اثار سلبية على الاسر والمجتمع ككل .

من جانبها تحدثت مديرة ادارة المرأة والطفل بانتقالي دارسعد، الاستاذة فكره احمد خريصان، عن أهمية هذه المحاضرة التوعوية بالنسبة للامهات وذلك للحد من هذه الظاهرة وتجنب اسبابها، مشيرة إلى اهمية تظافر الجهود بين الأسر والمؤسسات التعليمية وتهيئة الأجواء الملائمة للطلبة وتقديم العون والمساعدة لمن لايستطيع مواصلة التعليم بسبب العوز والحاجة.

هذا وشهدت المحاضرة عرض بعض الافلام الوثائقية والتوعوية في المحاضرة بحضور العشرات من الامهات والشخصيات القيادية النسائية بالمديرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى