المحافظ “ابن الوزير” يبحث سير إجراءات التوقيع على المنحة الدراسية في مجال الطب لأبناء شبوة

التقى محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم، بـ د. سمير باعثمان – عميد كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة حضرموت؛ بِمعية أ. د. توفيق باسردة – رئيس جامعة شبوة، لبحث سير العمل على توقيع المقاعد الدراسية المجانية في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت، المقدمة من دولة الإمارات العربية الشقيقة، لِخريجي الثانوية العامة من أبناء وبنات شبوة المتوفقين/ـات.

وأطلع “الأخ المحافظ” على تقرير عن الشروط وإجراءات التوقيع المنطوية تحت إطار سبل التعاون معَ جامعة حضرموت، لِتسهيل عملية التسجيل ومنح الطلاب والطالبات المقبولين في المنحة المجانية؛ مقعد دراسي مجاني طيلة فترة دراسته.

وأكد “محافظ شبوة – عوض الوزير” بأنهُ قد تم استقبال ملفات الطلاب المتفوقين؛ والحاصلين على معدلات مرتفعة ودرجة (ممتاز جدًّا)، وتم ترشيح الطلاب والطالبات -ذو أعلى المعدلات- حسب المفاضلة بينهما؛ وتطبيقًا لِمعايير الشفافية.

كما قام “د. سمير باعثمان – عميد كلية الطب والعلوم الصحية في كلية الطب حضرموت”، بزيارة كلية الطب بِجامعة شبوة، مطلعًا على سير عملية التدريس فيها، باحثًا سبل التعاون والتظافر بين كلا الكُليتين والجامعتين.

من جانبه.. أبدت “عمادة كلية الطب والعلوم الصحية بِجامعة حضرموت” إعجابه؛ باهتمام المحافظ بن الوزير؛ بِتطوير قطاع التعليم على كافة مستوياته المختلفة، وتأهيل المتفوقين؛ لِسوق العمل الواعد، وذَلك مِما سَيُسهم بِتحقيق تنمية مُستدامة تُعزز العديد من الفرص في المحافظة.

حضر اللقاء “أ. أحمد صالح الدغاري – وكيل محافظة شبوة، أ. محسن حسن باحاج – نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في جامعة شبوة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى