برعاية الرئيس الزبيدي .. الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت تنفذ المخيم النقابي للقيادات النقابية بالوادي

تحت عنوان الإرتقاء بالعمل النقابي .. وتفعيل دور النقابات في مؤسسات الدولة ومواقع الانتاج .. نفذت الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت بالتنسيق مع المكتب التنفيذي لنقابات عمال الوادي والصحراء المخيم النقابي للقيادات النقابية بوادي وصحراء حضرموت ، برعاية من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ، وتحت إشراف العميد ركن سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي م / حضرموت ، والأستاذ محمد عبدالملك الزبيدي رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت.

وابتدء المخيم بتلاوة آيات من القرآن الكريم أعقبه وقوف جميع الحاضرين أمام ترديد النشيد الوطني الجنوبي .

وفي مستهل الاجتماع رحب الشيخ كرامة بن الصقير الكثيري بقيادات النقابات وجميع الحاضرين ناقلا إليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس المجلس الرئاسي .

وطلب الشيخ بن الصقير من الحاضرين الوقوف لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء من أبناء شبوة والجنوب الذين خاضوا المعركة ضد المليشيات الإخوانية المسلحة المتمردة .

وفي كلمته قال رئيس الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت الأستاذ عبدالملك التميمي أن الهيئة تعمل على تكثيف الروابط مع مكونات المجتمع المدني من نقابات واتحادات من أجل خلق شراكات اجتماعية قوية تخدم المجتمع وأبنائه وبما يخدم قضية شعب الجنوب .

وقال عبدالملك التميمي أن المجلس الانتقالي قدم الكثير وسوف يقدم كل ما يستطيع للنهوض بالعمل النقابي بما يسهم في استعادة اعضاء النقابات والموظفين في كل المؤسسات الحكومية لحقوقهم المهضومة .

وتطرق عبدالملك التميمي إلى أحداث شبوة وما حصل فيها من تمرد لمليشيات الإخوان المسلحة قائلا “ندين تمرد مليشيات الإخوان المسلحة على قرارات المجلس الرئاسي والسلطة المحلية بمحافظة شبوة .

وأضاف التميمي ” بفضل الله ثم بفضل جهود الرجال المخلصين تم تطهير شبوة من دنس هذه المليشيات الإخوانية التي لطالما عملت على خلق الفوضى وإشعالها في محافظة شبوة وكل محافظات الجنوب .

ولفت التميمي إلى أن وادي وصحراء حضرموت تمر بمنعطف خطير انعكاسا على ما حصل في شبوة ، مؤكدا تأييد الهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات الوادي والصحراء لجميع القرارات والاجراءات التي أصدرتها الهبة الحضرمية الثانية بقياة الشيخ حسن الجابري لما يخدم أمن واستقرار حضرموت .

من جانبه أكد مدير الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت الأستاذ محمد محسن الكثيري على أهمية العمل النقابي في الثورة الجنوبية ، وكما شدد على تلاحم النقابات كافة من أجل الدفاع عن حقوق الموظفين والعاملين التي هضمتها السلطة .

وألقى رئيس اتحاد نقابات عمال وادي وصحراء حضرموت الأستاذ سالم سعيد قمصي كلمة شكر في مستهلها المجلس الانتقالي الجنوبي على دعمه للنقابات والعمال .

وتحدث قمصي عن تاريخ العمل النقابي والعمالي في الجنوب سابقا وماحصل بعد عام ٩٤ من تفريخ للنقابات وتقسيم على أساس حزبي مما أدى إلى ضياع حقوق العمال .

وأعلن قمصي عن التنسيق لعقد المؤتمر النقابي الأول لنقابات العمال بالوادي والصحراء من أجل انتخاب قيادة نقابية

وكما ألقى الأستاذ راضي عوض مفيلح القائم بأعمال رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بحضرموت كلمة انتقد فيها عدم وجود سياسة العدالة والانصاف في اجور موظفي الدولة ، وهضم حقوق المعلم من قبل السلطة ، مشددا على تكاتف جميع النقابات من اجل استعادة حقوق العمال والموظفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى