في إطار المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام.. مكتب التنسيق يقيم دورة تدريبية في المسح الغير تقني بـ#عدن

عدن24| خاص

افتتح مركز التدريب اليوم في مديرية دار سعد بالعاصمة عدن، دورة في المسح الغير تقني في أطار المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام.

حيث تم الإعداد والتحضير لهذه الدورة بصورة مكثفة وكافية باعتبارها تجربة حديثة في إطار البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، والذي تم تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع برنامج الامم المتحدة الانمائي (undp) قطاع التعامل مع الالغام، وباسهام واضح من قبل مكتب تنسيق الاعمال المتعلقة بالالغام. 
 
وأكد العميد ركن فضل غرامه، مدير المكتب التنسيقي للأعمال المتعلقة بالألغام ومدير دائرة الأشغال العسكرية، أن هذه الدورة تعد هامة جداً للمركز التنفيذي، للتعامل مع الألغام، على تحديد البيانات والمؤشرات المختلفة عن التلوث بالألغام والمخلفات الخطرة في المحافظات المتضررة.
 
و يعتبر المسح الغير تقني مشروع ذو اهمية قصوى للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، بحكم أن نتائجه ستُبنى عليها قاعدة بيانات، وسيتم إعداد الخطط للمستقبل على أساسها و ستحدد الأولويات بسهولة على أساس تلك النتائج في كل النشاطات الهادفة إلى إزالة الألغام وتطهير الأرض الملوثة بالألغام ومخلفات الحرب الخطرة .
 
الجدير بالذكر أن الدورة ستستمر على مدى أسبوعين يتم بعدها الإنتقال للتطبيق  الميداني وبدء أعمال المسح التقني في المناطق المتضررة والملوثة بالألغام  ويشترك في تنفيذ الدورة خبراء التعامل مع الألغام من منظمة( tdi)، كما تعد هذه الدورة تجربة جديدة وهامة في البلاد.
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى