لقاء يناقش تخفيض رسوم تكاليف التأمين على النقل البحري

انعقد صباح اليوم ، الخميس ، بديوان عام وزارة النقل لقاء هام ضم كل من معالي وزير النقل د. عبدالسلام حُميد ومعالي وزير المالية سالم بن بريك ومعالي وزير التخطيط والتعاون الدولي د. واعد باذيب والاستاذ احمد المعبقي محافظ البنك المركزي ، بمشاركة السيد كينيدي تشيبونغدوز مدير مكتب الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي .

اللقاء عموماً ناقش آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم ( 53 ) لعام 2022م بشأن وضع وديعه تأمينية في نادية الحماية بلندن وذلك بهدف تخفيض رسوم التأمين للسفن التجارية الداخلة إلى الموانئ اليمنية ، خصوصاً وان تنفيذ الرسوم التأمينية التي فرضتها شركات التأمين العالمية على السفن الداخلة الى الموانىء نتيجة لتصنيف الموانئ اليمنية موانئ عالية المخاطر قد اوصلت الرسوم التأمينية إلى نحو سته عشر ضعفاً عما كانت عليه في الظروف الاعتيادية .

وعقب تداول النقاش ووضع التصورات اللازمة ، اتخذ مجموعة الوزراء الحاضرين في اللقاء الاجراءات الكفيلة في البدء بتنفيذ قرار مجلس الوزراء بمافيها تشكيل لجنة فنية من الاطراف المعنية على ان تستمر اللقاءات بصورة متواصلة بهدف ضمان تنفيذ القرار على النحو المطلوب .

يذكر بان تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم ( 53 ) لعام 2022م بشأن وضع وديعه تأمينية في نادي الحماية بلندن سيكون له تأثيراً كبيراً في تخفيض تكاليف التأمين على النقل البحري للبضائع والسلع القادمة للموانئ اليمنية وبالتالي تخفيض كلف الشحن وانخفاض اسعار السلع والمواد والخدمات إلى جانب تنشيط حركة الموانئ التجارية .

حضر وقائع اللقاء كل من الاخ بسام المفلحي مدير عام مكتب وزير النقل ، والاخ ردفان محمد هيثم مدير عام مكتب وزير التخطيط والتعاون الدولي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى