مقتل وإصابة 20 جنديا يمنيا في 306 خروق حوثية للهدنة


أفادت مصادر عسكرية مطلعة، مساء الأربعاء، بمقتل 4 واصابة 16 آخرين من الجيش اليمني، في خروقات لميليشيا الحوثي للهدنة الأممية، في مختلف جبهات القتال، في أول أيام الهدنة الممددة للمرة الثالثة.

وقالت المصادر، إن ميليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، ارتكبت 306 خروق للهدنة الأممية خلال الثلاثة الأيام الماضية (الأحد 31 يوليو- الثلاثاء 2 أغسطس) في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب.

وبحسب المصادر توزعت الخروقات بين 76 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و66 خرقاً في جبهات محور تعز، و57 خرقاً غرب محافظة حجة، و46 خرقاً جنوب وغرب وشمال غربي مأرب، و44 خرقاً جديداً في محور البرح، و9 خروقات شمال وشرق مدينة الحزم بالجوف، و6 خروقات شمال وجنوب غربي صعدة، وخرقين بمحور الضالع.

وأوضحت أن الخروقات تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش والمقاومة بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقناصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة.. مؤكدا أنه نتج عن الخروقات الحوثية مقتل 4 من قوات الجيش وإصابة 16 آخرين.

كما أشار ت إلى قيام الميليشيا الحوثية باستحداث مواقع وحفر خنادق ونشر مدفعية وعيارات وطائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى