ارتياح وترحيب شعبي عارم لدى أبناء سقطرى عقب قرار تعيين الشيخ رأفت الثقلي محافظا للمحافظة

ما أن تم الإعلان عن القرار الجمهوري بتعيين المهندس رأفت إبراهيم الثقلي محافظا لأرخبيل سقطرى (الذي كان يشغل منصب رئيس الإدارة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في الجزيرة) حتى سادت حالة من الارتياح والترحيب والرضا لدى أبناء سقطرى بجميع فئاتهم وأطيافهم المجتمعية من مدنيين وسياسيين وأحزاب، مستبشرين بالخير القادم على الجزيرة وأهلها، مؤكدين أن المهندس رأفت الثقلي ابن سقطرى البار وسياجها المنيع، لما يتمتع به من حكمة وقابلية وحب وتقدير لدى أبناء الجزيرة كافة، مشيرين إلى أن قرار تعيينه هو ما كانوا ينتظرونه بفارغ الصبر.

وأكد الكثير من أبناء جزيرة سقطرى عبر منصاتهم الإلكترونية عن سعادتهم الغامرة بقرار تعيين المهندس رأفت الثقلي محافظا للأرخبيل، مؤكدين أن أمانيهم تحققت وتم تعويضهم عن صبرهم بالشخص المناسب والأجدر بعد أن عاشوا نحو عامين في فراغ إداري موحش، بحسب تعبيرهم..

وعقب الإعلان عن قرار تعيين الشخصية الاجتماعية البارزة والمتزنة وصاحب النفوذ الكبير في سقطرى المهندس رأفت الثقلي محافظا الجزيرة حتى انهالت التهاني والتبريكات، وزفت بشائر الخير لدى جميع سكان الجزيرة بكل أطيافهم وانتماءاتهم، من مدنيين وسياسيين وعسكريين وأكاديميين ومثقفين، لهذا الخبر المفرح الذي كان بمثابة الغيث الذي نزل على الأرض الجدباء فأحياها واهتزت سقطرى وربت وعم السرور أرجاء الجزيرة الجميلة التي ازدات جمالاً ورونقاً بهذه البشارة التي كان سكانها في انتظار تحقيقها في أقرب وقت.

وأوضح أبناء الجزيرة أن قرار تعيين ابن سقطرى البار والمخلص المهندس رأفت الثقلي محافظا للأرخبيل كان صائباً وجاء في وقت هم في أمس الحاجة إليه، مؤكدين أنهم على ثقة تامة بأن سيادة المحافظ المهندس رأفت الثقلي سيبذل كل ما بوسعه لتحريك عجلة التنمية في الجزيرة والنهوض بالمؤسسات الخدمية والإدارية فيها.. معاهدين إياه بأنهم سيكونون له العون والسند في كل ما يقوم به من تحركات تنموية لمصلحة سقطرى وأبنائها.. مشيرين إلى أنهم بعد تعيين المهندس رأفت الثقلي محافظا لسقطرى صارت الجزيرة وأهلها بين أيدٍ أمينة، مؤكدين أن جزيرتهم ستعود إليها هيبتها ومكانتها الحقيقية.

وكان من أبرز الشخصيات التي باركت تعيين المهندس رأفت الثقلي محافظا لسقطرى الشخصية الاجتماعية البارزة في الجزيرة الشيخ مختار الحنكاسي – رئيس مؤسسة أرخبيل سقطرى الخيرية، ابن سقطرى البار الذي حمل على عاتقه هم الجزيرة وأهلها ومصلحتهم العامة، والذي ظل خلال الفترة الماضية داعيا القيادة السياسية العليا في البلاد ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي بأن يلتفت إلى الجزيرة وأهلها، وناشد مرات عديدة المجلس الرئاسي بضرورة العمل على ملء الفراغ الإداري الذي ظلت تعانيه سقطرى لنحو عامين عقب الأحداث التي شهدتها في العام 2020، وكان يحذر من عواقب بقاء الأرخبيل دون محافظ لهذه الفترة وانعاكسات ذلك على الأمن والسكينة في الجزيرة..

وعبر الشيخ مختار الحنكاسي عن مدى ارتياحه الكبير لتعيين أخيه رأفت الثقلي محافظا لسقطرى، مؤكدا أنه رجل المرحلة والشخصية القوية والشجاعة في الجزيرة والمعول عليها النهوض بسقطرى من تحت الركام ونفض غبار الأيام الماضية وإعادة الأمل إلى قلوب أبنائها والابتسامة إلى وجوههم..

وأكد الشيخ الحنكاسي انه وجميع أبناء سقطرى المخلصين سيكون عوناً وسنداً وجنباً إلى جنب ربان سفينة البناء والتنمية في أرخبيل سقطرى سيادة المحافظ المهندس رأفت الثقلي، ورهن إشارته في كل ما يعود بالفائدة والمصلحة للجزيرة وأهلها..

داعياً في الوقت نفسه إخوانه من أبناء سقطرى بكل أطيافهم الاجتماعية والسياسية والحزبية للوقوف صفاً خلف المحافظ الجديد ابن الجزيرة البار الشيخ رأفت إبراهيم الثقلي لإنجاح مهمته  بالنهوض بالمحافظة تنموياً واقتصادياً وأمنياً.. سائلا المولى العلي القدير أن يوفقه ويسدد خطاه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى