بروز ملاكم جنوبي في أمريكا بعد فوزه بأولى نزالاته في عالم المحترفين

عدن 24 / متابعات / أمين الشعيبي :

الملاكم الجنوبي عمار العمري ذو الـ١٦ ربيعاً، ابن بلدة الرباط ـ مديرية الشعيب محافظة الضالع، ظهرت نجوميته في عالم الملاكمة الأسبوع الماضي عندما تمكن من الفوز بنزاله الأول في عالم المحترفين بوزن الريشة على خصمه الأمريكي القادم من ولاية فيلادلفيا وبالضربة القاضية مما جعله يشتهر بقوة بين أبناء الجالية الجنوبية والجاليات العربية في امريكا، وهو واحد من النجوم الصاعدة النادرة في ساحة الملاكمة الشعبية. 

والجدير بالذكر أن الملاكم عمار الشعيبي يقيم مع والده في مقاطعة روتشستر بولاية نيويورك، وعند زيارته العاصمة الجنوبية عدن تعرف على المدرب الدولي/مامون محمد مدرب الملاكمة في نادي شمسان الرياضي في العاصمة عدن فاقنعه أن يلتحق بتدريبات نادي شمسان للملاكمة ومن نادي شمسان كانت بداية انطلاقه في عالم الملاكمة، حيث يتوقع له الكثير من المتابعين أن يكون واحد من أفضل المواهب الرياضية والمستقبلية.

وأول ما سافر من العاصمة عدن إلى بلاد العم سام التحق مباشرة في الموسم ٢٠١٩ – ٢٠٢٠م برياضة الملاكمة في نادي ناستي ناكو في المدينة التي يعيش فيها بمقاطعة روشيستر نيويورك، وبرزت نجوميته سريعاً كأفضل المواهب الصاعدة في مجال الملاکمة والذي ينتظره مستقبل زاهر في لعبة الملاكمة. 

وقد بدأ حياته الرياضية في الملاكمة منذ أربع سنوات وبالتحديد في مرحلة الدراسة الابتدائية وعند اكتشاف والده لموهبته قام بتسجيله بأحد أندية الملاكمة لينطلق في مسيرته الرياضية من المرحلة الإعدادية ومن ثم الثانوية وخاض العديد من البطولات المدرسية والمحلية لغير المحترفين ومؤخراً خاض أول نزالاته في عالم المحترفين محققاً فوزه الأول.

ويتوقع الكثير من متابعي مسيرة الملاكم عمار بأنه سيكون له مستقبلاً كبيراً في عالم الملاكمة الاحترافية. علماً أن الملاكم الشاب/ عمار العمري يعتز بجنوبيته رغم حصوله على الجنسية الأمريكية، ويحظى باهتمام وتشجيع كبير من الجالية الجنوبية في أمريكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى