تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري الثاني وتستعرض التقرير التنظيمي للمديريات وتقرير الإدارة القانونية

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية، بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، اليوم الاثنين، اجتماعها الدوري الثاني لشهر يوليو، برئاسة الأستاذ محمد احمد حيدرة الشقي، رئيس الهيئة التنفيذية، وبحضور نائبه الاستاذ خالد عمر العبد.

واستعرض مدير الإدارة التنظيمية، الاستاذ عبدالله برهوت، التقرير التنظيمي عن نشاط المديريات، وآلية سير عمل أنشطة الهيئة التنفيذية في القيادة المحلية، للمجلس الانتقالي بمديريات المحافظة، والوقوف أمام أبرز الصعوبات، والتحديات، التي تواجه سير العمل، والقرارات والتوصيات من المديريات.

كما استمعت الهيئة التنفيذية، إلى تقرير الإدارة القانونية، والذي أشارت فيه مديرة الإدارة ابتهال ناصر طاهر، إلى غياب القانون، وعدم الاحتكام إلى اللوائح القانونية، وتفعيل الدور الرقابي لمؤسسات الدولة، الذي أدى إلى تفشي الفساد مما انعكس سلبا على حياة الناس، وتعطيل عمل القانون، من قبل قوى تريد للمواطن الفوضى والعيش وسط النزاعات والخلافات.

وأكد التقرير، قيام الإدارة بمهام عملها، وفقاً للامكانيات المتاحة لها، بتنفيذ كافة أنشطتها المعتمدة وفقا للخطة، والغير معتمدة، ونزولها الميداني إلى مديريتي زنجبار وخنفر، لبحث سبل تفعيل نشاط الإدارات، وتفقد الإدارة لأوضاع السجناء بمركزي أبين، وزيارتها إلى عدد من المرافق الحكومية كالنيابات، والمحاكم، لوضع آلية عمل مشترك، واستمرار الإدارة في رصد ومتابعة قضايا الفساد المالي والإداري، في المرافق الحكومية، ومتابعتها أمام الجهات المختصة، ونزولها الميداني إلى محكمة زنجبار لمتابعة القضايا قيد التحقيق.

ووقفت الهيئة أمام جملة من القضايا المتعلقة بالجوانب الخدمية والأمنية والاقتصادية في المحافظة، والتي انعكست سلبا على المواطنين بسبب تردي الكثير من الخدمات، وارتفاع أسعار المواد الغذائية في عموم مديريات المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى