ذكرى استشهاد “ابو اليمامة”.. ثورة اقتلعت الإرهاب من العاصمة عدن

عدن24| متابعات
تحل علينا اليوم الإثنين ذكرى استشهاد البطل الجنوبي الشهيد القائد الحي في قلوبنا منير اليافعي ابو اليمامة وكوكبة من رفاقه في عمل إرهابي غادر وجبان استهدف عرضاً عسكرياً في معسكر الجلاء.

كانت ضربة قوية للجنوب وشعبه إلا أنها لم تكسره بل إنها اشعلت ثورة واقتلعت الإرهاب من العاصمة عدن.

أعوام مضت على رحيل الشهيد القائد ابو اليمامة وكوكبة من شهداء اللواء الأول دعم وإسناد في هذا العمل ومازال الالم يعصر القلوب لفقدان قائد ورمز بحجم الشهيد القائد ابو اليمامة .

لقد أشعل استشهاد القائد ابو اليمامة ورفاقه الشهداء ثورة تكللت بطرد قوى واذناب الإحتلال من مناطقنا الجنوبية على وجه الخصوص العاصمة عدن.

الأعداء ظنوا أنهم باستشهادك سيكسرون إرادة وعزيمة شعب الجنوب ويقضون على ثورته وبناء مؤسساته وخصوصاً الأمنية والعسكرية، لكن حصل مالم يكن في حسبانهم فقد انقلب عليهم استشهاده وبال فكما كان في حياته مصدر قلق لهم كذلك كان في موته في لحدك مصدر قلقا لهم أيضا وكل يوم يمر عليهم يزدادون يقينا بأنهم ماضون ط نحو نهايتهم ونهاية شرهم وخططهم ومؤامراتهم على الوطن والشعب الجنوبي .

فأبو اليمامة كان بحق الإسم الذي يهابه العدو حتى بعد استشهاده ومن غير موازين القوى في حياته، وغير مجريات التاريخ بعد مماته وعهد الصادقين للصادقين والرجال للرجال لأبو اليمامة ولرفاقه بأن شعب الجنوب لن نحيد عن دربهم وأن رحيلهم لن يزيد شعب الجنوب إلا إصرار وعزيمة على متابعة السير نحو الطريق الذي رسموه بدمائهم الطاهرة وقدموا لأجله أرواحهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى