انتقالي لحج يؤيد مطالب الاحتجاجات السلمية المنددة بتردي الأوضاع والفساد

أعلنت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج تأييدها للاحتجاجات السلمية المنددة بالفساد وبتردي الأوضاع المعيشية والمطالبة بصرف المرتبات والتي خرجت يومي أمس وأمس الأول في الحوطة عاصمة المحافظة .

وأكدت الهيئة التنفيذية في اجتماعها الدوري الأول لشهر يناير الذي عقدته صباح اليوم برئاسة وضاح الحالمي رئيس الهيئة على ضرورة تصحيح الاختلالات والعمل لكل ما من شأنهم بأن يسهم بتجفيف منابع الفساد في المحافظة والتخفيف من معاناة المواطنين التي تزداد سوءا يوم عن يوم في ضل صمت الجهات المختصة في المحافضة .

وجددت الهيئة التنفيذية تمسكها بمطالبة قيادة المحافظة للعمل وفقا للشراكة وتعزيز العمل المشترك وعدم اتخاذ القرارات الإنفرادية التي لا تخدم المحافظة وأمنها واستقرارها .

وتطرق الحالمي في كلمته خلال الاحتماع إلى آخر تطورات الأوضاع في لحج خاصة والجنوب عامة، مؤكدا موقف الهيئة التنفيذية المساند للانتفاضة الشعبية المنددة بالفساد والمطالبة بصرف المرتبات.

وأشاد الحالمي بتحركات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ولقاءاته عقب مشاركته في مؤتمر دافوس بسويسرا .

وشدد الحالمي على ضرورة التلاحم الجنوبي لمساندة القيادة السياسية العليا للمجلس الانتقالي في تحركاتها الخارجية ومواجهة التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة في ضل التصعيد الحوثي المستمر وتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

ووقفت الهيئة التنفيذية في اجتماعها أمام الأوضاع المتردية والانهيار المتصاعد للخدمات في عاصمة المحافظة وعموم مديريات المحافظة، مؤكدة على ضرورة قيام الجهات المعنية بدورها للتخفيف من معاناة المواطنين وصرف مرتبات الموظفين.

وادانت الهيئة التنفيذية عمليات التمليك للمباني والمساحة التابعة للدولة في مديرية الحبيلين، من قبل بعض الجهات الرسمية في المديرية، مطالبة بوقف هذه الإجراءات ومحاسبة المسؤولين المتورطين بهذه القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى