المياه تصل إلى “منطقة شعب العيدروس في كريتر” بجهود المحافظ لملس


فرحة عارمة وابتسامات رُسمت على وجوه سكان منطقة شعب العيدروس في كريتر بالعاصمة عدن، بعد وصول ضخ المياه إليها بشكل كلي وطبيعي عقب عناء دام 7 سنوات.

وكان وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، وجه بإيصال المياه إلى منازل حي شعب العيدروس ضمن مخطط الشبكة، عبر تغيير أنابيب الخط الرئيس المغذي للحي، ومنع التعدي عليه، ومحطة المياه أو الصمامات، وحماية محطة إعادة الضخ من أي تعديات قد تطالها.

جاء ذلك بعد شكاوى عشرات المواطنين من سنين ضجت فيها مؤسسة المياه، والتي كانت تتجاهل كل الشكاوى أو التجاوب معها ورفض عمل اي إجراءات، حد قولهم.

وقال مواطنون ، إن الماء توفر بشكل كلي ويومي وبعدد 13 ساعة متواصلة ووصل لأقصى مناطق العيدروس المرتفعة دون أي جهد أو خزانات خارجية من التي كانت توضع في الحواري لكل الناس، تضخ عبر دينمات راح ضحيتها العديد من الشباب بتماسات كهربائية، خلاف النزاعات التي كانت تحدث بين الأسر على كمية المياه الضيئلة.

ولا تزال كل الجهود تبذل في مشروع الخط الناقل والمغذي للخزان الواقع بالقرب من مستشفى الشعب، وقيام مؤسسة المياه بمتابعة إيجاد تموين لإنشاء خزان حجري أو خرساني في أعلى منطقة مطلة على أحياء الطويلة وشعب العيدروس والبوميس والعيدروس، وذلك لحل مشكلة التموين بشكل جذري مع الخط الناقل (الطالع والنازل للخزان)، حسب توجيهات المحافظ.

يذكر أن أبناء منطقة شعب العيدروس ومناطق أخرى في كريتر، ظلت تعاني انقطاع المياه، حيث وجدت خزانات في بعض الحواري أوصلت المواطنين حد النزاع لكي تتقاسم حصصها من كمية المياه التي لم تكن تغطي كافة المنازل، فيما كان البعض يجلب الماء على ظهر الحمير في ظاهرة لم تشهدها العاصمة أبداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى