اختتام ورشة العمل التدريبية للاعلاميين والمؤثرين

عدن 24/هاشم بحر:

اختتمت الخميس ورشة العمل الثالثة والتي استمرت ثلاثة أيام و قدم فيها د.ماجد سلطان شرح عن كيفية التوعية عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي ومقترح تقسيم المشاركين إلى مجموعات والخروج بخطة إعلامية عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي وتكوين شبكة عبر وسيلة التواصل (الواتس) من أجل المتابعة.
وأشار إلى أن الصحة تعد مطلبا أساسيا وهدفا استراتيجيا ونحاول اليوم في هذا الإطار معرفة كيفية استخدام التواصل عبر قنوات الاتصال الاجتماعي وهناك العديد من الأسباب تدعونا للاهتمام الكبير بالتاهيل الإعلامي وخاصة للعاملين في الاعلام الاجتماعي والفاعلين الاجتماعيين منها: التأثير من أجل الحصول على أعلى درجات التأثير والانتشار للقيم الاجتماعية.
وقال معالي وزير الصحة والسكان أ.د.قاسم محمد بحيبح لاشك أن تأثير الرسالة الإعلامية ضرورة ونتيجة التطور الرقمي أصبح تأثيرها كبير لذا نحث على ضرورة التوعية الإعلامية.
واضاف :” أن وباء جاء كمرض كوفيد-١٩ واجتاح العالم في كل مناحي الحياة ولم يأتي وباء مثل ما أثره وباء كوفيد-١٩ في العالم ونحن في اليمن لدينا اثار اقتصادية وصحية جراء ذلك إلا أن دول اخرى انضرب اقتصادها بالكامل ونحن نتمنى الافضل ولكن نعمل احتياطنا للأسوأ ويجب أن تتبع سياسة الاحتياط والتنبيه والتوصيات الصحية وسياسة وزارتنا هي أن بابنا مفتوح للجميع بأي شيء ونتمنى أن نستغل هذا الدعم لبناء شبكة علاقات قوية جدا في المجتمع ومهمتنا في الاخير هو تحسين الخدمات الصحية فأنتم لديكم دور ونحن لدينا دور بالعلاقة التكاملية .. وفيما يخص وباء كوفيد-١٩ يوجد لدينا الآن ٢٠ مركز بعدن وكان بالبدء لدينا ١٥ سرير عناية مركزة والان اصبح لدينا ٢٠٠ سرير عناية مركزة وبدأنا بعدة مصانع اوكسجين وقريبا سندشن ١٤ مصنع على مستوى كل محافظة يكون فيها مصنع وأتمنى أن نكون بروح الفريق الواحد ودوراتنا تستمر سواء أكانت حول كوفيد-١٩ أو اي مجال آخر وأتمنى أن يكون الإعلام يصاحبنا دوما.
وتم في نهاية اختتام ورش العمل التدريبية الإعلاميين والمؤثرين تقسيم المشاركين إلى مجموعات والخروج بخطة إعلامية عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي وتكوين شبكة عبر وسيلة التواصل (الواتس) من أجل المتابعة وتكليف كل مجموعة بمهام وتوحيد المصطلح الذي تهدف منها الدورة في ايصال رسالتها الإعلامية والصحفية للمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى