الجنوبيين يؤسسون اليوم لمؤسسات الدولة الجنوبية

نظمت دائرة الدراسات والبحوث في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أمسية رمضانية بعنوان “أولويات البناء العسكري والأمني لمختلف صنوف القوات في الظروف الراهنة وامتداداتها المستقبلية في الدولة الجنوبية المقبلة”، وشارك فيها عدد من القيادات العسكرية الجنوبية السابقة والحالية.

وألقى فضل محمد الجعدي مساعد أمين عام هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أشاد خلالها بالحضور النوعي في الأمسية، من قادة وكوادر عسكرية جنوبية كان أغلبها جزءً من مكونات الجيش الجنوبي السابق.

وأكد الجعدي، على أهمية انعقاد مثل هذه اللقاءات، مشيراً إلى أن الجنوبيين يؤسسون اليوم لمؤسسات الدولة الجنوبية، والتي يأتي في مقدمتها المؤسسات العسكرية، وأضاف بقوله:”برغم كل المؤامرات، فقد تم إنجاز الكثير في هذا المجال“.

واستعرض الجعدي، الانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات الأمنية والعسكرية وقوات المقاومة الجنوبية وفي مختلف الجبهات، وآخرها انتصارات جبهة الضالع.

وخاطب مساعد الأمين العام المشاركين في الأمسية بالقول :”إننا نحتاج إلى المزيد من اليقظة لمواجهة وتجاوز المؤامرات التي تستهدف قضيتنا وهي كثيرة وخطيرة جداً”، مطالباً الجميع بتقديم كل ما لديهم من جهد وملاحظات للإسهام في البناء العسكري للدولة الجنوبية المنشودة.

وكان الدكتور نجيب سلمان رئيس دائرة البحوث والدراسات في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي قد افتتح الأمسية بكلمة رحب فيها بالحضور من القيادات العسكرية الجنوبية السابقة والحالية، مؤكداً على أنهم يعتبرون مرجعية لا يفترض إغفالها، ولابد من الاستفادة منها ومن خبراتها قدر المستطاع.

وأشار الدكتور نجيب، إلى أن هذه الأمسية جاءت لتداول الأفكار والمقترحات المتعلقة بأولويات البناء العسكري والأمني بحكم الرؤيا والتجربة للقيادات الجنوبية المشاركة في الأمسية.

ولفت رئيس دائرة البحوث والدراسات، إلى أن الجنوبيين يواجهون تحديات كبيرة تستدعي شحذ الهمم والتفكير بكل القضايا والمشكلات والمقترحات المتعلقة بالبناء العسكري.

كما تم في الأمسية، عرض فيلم وثائقي عن الجيش الجنوبي السابق، استعرض تشكيلاته المختلفة، وقدم لمحة عن جاهزيته وقدراته كأحد أهم الجيوش العربية حينها، قبل أن يتعرض لمؤامرة تفكيكه وتسريح كوادره حتى تم تدميره كلياً في ظل الوحدة التي قامت بنية الغدر بالشريك الجنوبي من قِبل نظام صنعاء 0

وشهدت الأمسية نقاشات مستفيضة، أشاد خلالها المتحدثون بنتائج اللقاء الموسع الثاني لقيادات المقاومة الجنوبية وما تضمنته كلمة القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي – القائد الأعلى لقوات المقاومة الجنوبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى