تمكين الجمعيات السكنية لعدد من المرافق المدنية والسلطة القضائية من الأراضي الخاصة بهم في العاصمة عدن

دُشنت صباح اليوم الثلاثاء مرحلة تمكين منتسبي الجمعيات السكنية للنخب الأكاديمية في جامعة عدن والسلطة القضائية وموظفي البنك الأهلي وديوان وزارة التخطيط من الأراضي الخاصة بهم، والكائنة في مديرية البريقة بالعاصمة عدن ..

وفي حفل التدشين عبر منتسبي الجمعيات عن سعادتهم البالغة بهذا الإنجاز الذي يساهم في تخفيف معاناتهم داعين وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الى الوقوف بجانب هذه المشاريع التي تحد من البناء العشوائي في العاصمة.

كما تقدم منتسبو الجمعيات السكنية بجزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم في الوصول إلى هذا الإنجاز من قبل لجان المتابعة واللجان الإشرافية على جهودهم الكبيرة في الوصول إلى هذا الاستحقاق

وخلال تدشين التمليك ألقى رئيس نيابة محافظة أبين القاضي أبو بكر الشقاع كلمة أشاد فيها بكافة الجهود التي بذلت من قبل لجان المتابعة في سبيل حصول موظفي جمعيات السلطة القضائية والبنك الأهلي وموظفي ديوان وزارة التخطيط ومنتسبي الجمعية السكنية للنخب الأكاديمية على أراضيهم ضمن المخطط السكني الخاص بهم، مؤكداً بأن هذه الخطوة جيدة ومهمة لنيل هذه الفئة جزء من حقوقهم التي حرموا منها طيلة الفترات السابقة.

وأشار في كلمته الى أن تدشين امتلاك الأراضي الخاصة بمنتسبي السلطة القضائية في المحافظتين (أبين والضالع) بالإضافة إلى منتسبي باقي الجمعيات التي تمت لها إجراءات التمليك اليوم لها دلالاتها الخاصة التي تساهم في تعزيز قيم الأخوة وترسيخ مبدأ التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي، والتي تؤكد أيضاً على متانة وعمق الروابط الاجتماعية والمصير المشترك .

من جانبه ألقى رئيس محكمة محافظة الضالع القاضي محمد المحرابي كلمة عبر فيها باسم منتسبي السلطة القضائية في المحافظة عن خالص تقديره لكل من بذل جهداً للوصول إلى هذا اليوم، مشيراً إلى أن موظفي السلطة القضائية عانوا فيما مضى من إجراءات الحصول على هذا الاستحقاق .

وأخص المحرابي بالشكر الأخ هشام عواس الذي يعمل بكل جهد لتذليل الصعاب وتعزيز روابط الإخاء واللحمة بين كوادر محافظات الجنوب.

حضر التدشين عدد من رؤساء المحاكم والنيابات بالإضافة إلى منتسبي الجمعية السكنية للسلطة القضائية ومنتسبي جمعية النخبة الأكاديمية في جامعة عدن موظفي البنوك وموظفي وديوان زارة التخطيط وعدد من القيادات العسكرية والشخصيات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى