الوزير الزعوري يناقش مع اليونيسف تحديث دليل ادارة الحالة

دعا معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري الى أهمية تطوير المهارات الأساسية للخدمة الإجتماعية، وإعادة صياغة منهج وطني كدليل معتمد لتدريب الاخصائيين الأجتماعيين في مجال إدارة الحالة وحماية الأطفال. 
حيث ناقش معالي الوزير صباح اليوم بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن مع السيد أحمد حسين عبد الدائم مسؤول حماية الطفل في اليونسيف الخطة الوطنية لحماية الطفل بالوزارة الممولة من اليونسيف. 
مؤكداً أهمية التنسيق بين الوزارة والمنظمة لتحديث دليل إدارة الحالة والاستعانة بمدربين اكفاء لتنفيذ المنهج لبناء قدرات الإخصائيين بما يحقق تجويد العمل في مجال حماية الأطفال والخدمة الأجتماعية. 
ولفت الوزير لضرورة عمل برنامج وطني لتدريب وتأهيل اخصائيين إجتماعيين متخصصين في ادارة الحالة  تحتاجهم اليمن كمدربين مستقبلا بدعم من اليونسيف . 
من جهته أبدى مسؤول حماية الطفل في اليونسيف استعداد المنظمة لدعم الخطة الوطنية التي أعدتها الوزارة لحماية الطفل، والعمل لتوفير مدربين على مستوى عال من الكفاءة لتنفيذ الدليل الوطني بعد إعادة صياغته وتحديثه لبناء القدرات المهنية والمهارية لكادر بشري مؤهل يعمل في إدارة الحالة بكفاءة وانسيابية، بما يضمن تحسين الخدمة الإجتماعية وبناء علاقة احترافية مع الأسرة.
حضر اللقاءات كل من الاخ صالح محمود ابوسهيل القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية وايهاب محمد بابريش مدير عام الدفاع الاجتماعي والدكتورة رضيه يسلم باصمد مدير عام التخطيط والاحصاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى