بلاغ هام صادر عن شركة مصافي عدن

عدن24| خاص

أصدرت شركة مصافي عدن بلاغا هاما إلى وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس ضد مجموعه من اعضاء النقابة وبعض العمال في شركة مصافي عدن.

وطالبت الشركة في بلاغها بوضع حد للأعمال والتجاوزات والتصرفات التي يقومون بها مجموعه من اعضاء النقابة وبعض العمال في شركة مصافي عدن والتي لا تخدم المصفاة والبلد ومعاقبة مرتكبيها وحماية المصفاة لما فيه الصالح العام.

نص البيان:
الأخ/ أحمد حامد لملس
وزير الدولة / محافظ محافظة عدن/ رئيس المجلس المحلي المحترم

تحية وتقدير ,,,

الموضوع/بلاغ ضد مجموعه من اعضاء النقابة وبعض العمال في شركة مصافي عدن

فـــي البدء نهديكم أطيب التحايا متمنين لكـــم النجاح و التــــوفيق فـــي مـهـامكم الـعـمليـة ,,,
وإشارة إلى الموضوع أعلاه نرفع إليكم بلاغنا ضد كلاً من :-
.1 غسان جواد سعيد .
.2 ردفان علي سالم .
.3 مرتضى عبد الرب .
.4 وحيد عبده مجاهد.
حيث انه في يوم الاربعاء الموافق 6/7/2022م واثناء قيام المصفاة بعملها من استلام المشتقات النفطية إلى خزاناتها والتفريغ من الباخرة عبر ميناء الزيت قام المذكورون بتصرفات خارجة عن نطاق أعمال النقابة حيث أنهم قاموا بالأعمال الاتية:-
1 دخولهم إلى محطة الضخ بالمصفاة وقيامهم بإغلاق صمامات التفريغ لمنع عمليه تفريغ المشتقات النفطية للباخرة الراسية في ميناء الزيت ومنع دخول العمال لإداء عملهم وإعلان الاضراب مما تسبب بخسائر مادية للمصفاة جراء هذا التصرف حيث كلف المصفاة في اليوم الواحد بمبلغ( 96 مليون ريال يمني) .
2 قيامهم بمنع التاج المحمل بمادة الديزل من نقل المشتقات النفطية من ميناء الزيت التابع للمصفاة الى مينا عدن لتزويد الباخرة التي قامت بشراء المادة .
3 إن البيان الصادر من النقابة رقم (6) لعام 2022م وماتم ذكره فيه له بالغ الضرر على المصفاة والذي سيستخدم كوثيقة في أي محفل دولي لتنفير التجار والبواخر من الدخول الى ميناء المصفاة وتزويد المناطق المحررة بالمشتقات النفطية، الأمر الذي سيؤدي الى سماح الأمم المتحدة باستخدام ميناء الحديدة كميناء رئيسي لتزويد اليمن كاملاً بالمشتقات النفطية.

وهذه التصرفات لا تعتبر من الاعمال النقابية وخروجهم عن اللوائح والنظم وقانون النقابة العمالية بينما المصفاة بحاجة الى تكاثف الجهود لأجل تشغيلها وما يقومون به من فوضى يأتي مع وصول خبراء الطاقم الصيني الخاص بتركيب وتشغيل محطه الطاقة الكهربائية الأمر الذي أدى إلى عدم
تمكين الخبراء الصينيين من مزاولة عملهم وإنجاز مهامهم خلال الفترة المحددة نتيجة لوجود المشاكل التي يقومون بها داخل المصفاة.

وعليــه ونظراً لخطورة الأعمال والتجاوزات والتصرفات التي يقومون بها المذكورون اعلاه، بالمصفاة والتي لا تخدم المصفاة والبلد ترونا نحيل إليكم الموضوع لوقف هذه الأعمال ومعاقبة مرتكبيها وحماية المصفاة لما فيه الصالح العام .

تقبلوا فائق التقديـر والاحتــرام،

م/ احمد مسعد سعيد صالح
المدير التنفيذي للمصفاة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى