الانتقالي يؤكد على أهمية دور الهيئة العامة للآثار والمتاحف في الحفاظ على الهوية الجنوبية

شدد أ.د سعد محمد سعد رئيس اللجنة العليا للشؤون القانونية في المجلس الانتقالي الجنوبي على أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة العامة للآثار والمتاحف في الحفاظ على الهوية الجنوبية، وان هذا الدور محل تقدير لدى القيادة السياسية الجنوبية.
وأكد الدكتور سعد في لقائه برئيس الهيئة العامة للمتاحف والآثار أ.د أحمد بن أحمد باطايع على أهمية تكاتف الجهود من أجل حفظ وصون التراث الحضاري الجنوبي.
واطلع الدكتور سعد، في اللقاء الذي حضره الأخ سالم العامري نائب رئيس الهيئة، والأخ محمد أحمد السقاف مدير عام الهيئة العامة للأثار في العاصمة عدن، على عمل الهيئة والجهود التي تؤديها للحفاظ على الهوية الجنوبية.
واستعرض الدكتور باطايع، مراحل العبث التي طالت المعالم الأثرية التاريخية في مدينة عدن خاصة والجنوب عامة عقب حرب 94، وثم بعد العام 2015 كنتيجة للفوضى السائدة التي اعقبت الحرب وغياب السلطة والدولة.
مثمناً الجهود التي يبذلها المجلس الانتقالي الجنوبي من أجل حماية المواقع والمعالم الأثرية، ووقف استباحتها في محافظات الجنوب.
ولفت باطايع إلى أهمية اشراف الهيئة العامة للآثار والمتاحف على الجهود الرامية لترميم المعالم الآثرية بحكم إنها الجهة الفنية المختصة وحتى لا تتضرر الآثار خلال صيانتها من قبل جهات ليست لها خبرة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى