المجلس الانتقالي يختتم فعاليات الزواج الجماعي لـ “32 ” عريسا وعروس بتريم

اختتمت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، الاحد، فعاليات الزواج الجماعي لـ “32” عريس وعروس من شباب قرية اللسك شرق مديرية تريم، بدعم من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأوضح الأستاذ سالم فتح مدير الإدارة المالية بالهيئة التنفيذية المساعدة، أن إقامة هذا العرس الجماعي يهدف إلى تسهيل زواج الشباب ومحاربة الظواهر السلبية التي ترافق غلاء المهور.

وأكد منير يادين مدير الإدارة الاجتماعية بانتقالي تريم، أن المجلس الانتقالي الجنوبي ومن خلال هذه المبادرة يهدف إلى الإسهام في التخفيف من أعباء تكاليف الزواج، ومساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم.

وشكرت اللجنة المنظمة للزواج الجماعي الدعم السخي المقدم من الرئيس القائد الزبيدي، لإنجاح الزواج الجماعي الرابع بمنطقة قرية اللسك، والذي ساهم في خدمة الشباب والمجتمع بشكل كبير وعزز روح التماسك الاجتماعي والتراحم.

وتخلل مهرجان الزواج الجماعي عدد من الفقرات التقليدية والفنية، منها فقرة رقصة الشبواني التقليدية ورقص الزربادي، وفقرات السمر التي تخللها عدد من الوصلات الفنية، بالإضافة إلى أوبريت يستعرض تاريخ قرية اللسك وأبرز العادات والتقاليد والأعراف المترسخة في القرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى