مليشيات الحوثي تستهدف الأعيان المدنية ومواقع القوات الجنوبية شمالي الضالع

 
شنت المليشيات الحوثية المدعومة من ايران في وقت مبكر من الليلة الماضية ليوم السبت الموافق 16 يوليو 2022م قصفاً عشوائياً باتجاه منازل المواطنين الاهلة بالسكان في بلدتي المشاريح وقروض شمال غربي منطقة حجر الضالع بالأسلحة المتوسطة، كما شنت في الوقت نفسه قصفاً مكثفاً من مختلف الأسلحة باتجاه مواقع القوات الجنوبية والمشتركة في مختلف القطاعات القتالية شمال الضالع.

وأشار مصدر في اللواء مشاة الثاني بمعسكر الجب الاستراتيجي أن المليشيات الحوثية بدأت بإطلاق الألعاب النارية واحراق الإطارات بشكل لافت عند الساعة السابعة والنصف مساءً من هذه الليلة، ثم سرعان ما شنت قصفاً مكثفاً باتجاه مواقع القوات الجنوبية والمشتركة في مختلف القطاعات القتالية.

وقال المصدر “هذه المليشيات بدأت بإطلاق النار من اسلحة 23 والمدفعية المتوسطة والهاونات بشكل مكثف باتجاه مواقعنا أثناء احتفالها بما يسمى بعيد الغدير، وقد استمرت بإطلاق النار لأكثر من نصف ساعة، وهو ما يؤكد ارتكاب الخروقات وعدم التزامها بأيً من بنود الهدنة الأممية حتى وهي تحتفل بمناسباتها العقائدية.

وختتم المصدر بالقول “في الوقت الذي تتحدث فيه الجهات الأممية يوم أمس عن امكانية تمديد بالهدنة تواصل المليشيات خروقاتها وهي التي لم تلتزم بها على الاطلاق، وهذا امر خطير ينذر بعودة وتيرة التصعيد العسكري من جديد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى