الكثيري يؤكد دعم المجلس الانتقالي لمطالب ابناء الوادي والصحراء بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من اراضيهم

أكد الأستاذ علي عبدالله الكثيري عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، على أن المجلس الانتقالي يتبنى قضايا ومطالب المواطنين، وهو رهن اشارة أبناء مديريات الوادي والصحراء، في مطالبهم العادلة والمحقة بإدارة شؤون مديرياتهم بأنفسهم.

 ونقل الكثيري خلال اللقاء الذي عقدته قيادة انتقالي حضرموت، اليوم السبت ، بوفد من مقادمة وعقلاء قبائل الصيعر، تحيات وتهاني الرئيس القائد عيدروس قاسم الزٌبيدي، بعيد الأضحى المبارك .

 ولفت الكثيري إلى إن المجلس يدعم وبقوة مطالبهم بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى، التي اقتصرت وظيفتها على نهب الأراضي، والتهريب وتوفير الملاذات الآمنة للإرهابيين، ونقلها إلى جبهات القتال تنفيذا لاتفاق ومشاورات الرياض .

من جانبه دعا العميد الركن سعيد المحمدي رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت قيادة الهبة الحضرمية إلى حشد الهمم والطاقات وتركيز جهودها وأهدافها على تحرير وادي حضرموت، مشيرا إلى ان ابناء حضرموت صبروا كثيرا على ممارسات قوات المنطقة العسكرية الأولى، وحان الوقت للتحرك الجدي لإخراج هذه القوات إلى جبهات التماس مع الحوثيين، تطبيقا لاتفاق ومشاورات الرياض.

  وعبر مشايخ الصيعر، عن دعمهم ومساندتهم للمجلس الانتقالي وهيئته التنفيذية بالمحافظة، وتأييدهم المطلق لجهوده وتحركاته الهادفة إلى استكمال تحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة.

كما عبروا عن تأييدهم ومباركتهم للتحركات الشعبية المطالبة بتمكين أبناء حضرموت من ثرواتهم، مؤكدين أن قبائل الصيعر تدعم وتساند هذه التحركات المباركة.

وناقش اللقاء الاحتياجات الملحة لمناطق القبيلة، من المشاريع الخدمية والتنموية، مشيرين إلى أن مديريات ومناطق الصحراء تعاني من فراغ أمني، وتفتقر لأبسط الخدمات.    

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى