الاثنين القادم .. الإعلان عن الفائزين بجائزة العر للإبداع وخدمة المجتمع

سيشهد مهرجان يافع التراثي الذي تشهده الموسطة عاشر عيد الأضحى المبارك، الاثنين القادم اعلان اسماء الفائزين بجائزة العر للإبداع وخدمة المجتمع لهذا العام..

صرح بذلك رئيس لجنة الجائزة الأخ عبدالرحمن عبدالقوي بن شيهون (ابو شعيب), وأعلن عن زيادة قيمة الجائزة من مليون ونصف ريال إلى اثنين مليون ريال ، لكل فائز بها، نظراً لتدهور قيمة العملة المحلية وغلاء الأسعار.
وأشار إلى أن لجنة الجائزة قد وقفت أمام طلبات الترشيح المقدمة خلال هذا العام وفي ضوء أهداف الجائزة فقد كرستها هذا العام لتكريم ثانوية متميزة ونموذجية في تعليم الفتيات وكذا أحد المبدعين والمتميزين في التحصيل العلمي في مجال الرياضيات وشخصية اجتماعية لها بصماتها في خدمة المجتمع وإصلاح ذات البين وخلق الاستقرار والسلم الاجتماعي وسيتم اعلان الاسماء في مهرجان الموسطة التراثي الاثنين القادم بتسليم كل من الفائزين درع الجائزة الرمزي وشهادة تقديرية ومبلغ اثنين مليون ريال . مؤكدا استمرار رعاية هذه الجائزة ومنحها كل عام لكل مستحق لها وفق شروطها المحددة.
وتعد (جائزة العر للإبداع وخدمة المجتمع) أهم جائزة أهلية مستقلة ومنتظمة وترعاها أسرة آل بن شيهون سنويا في يافع منذ عام 2014م وحجبت لمرة واحدة عام 2015 بسبب الغزو الذي تعرض له الجنوب.
وهي تمثل نقطة مضيئة وحافزاً للإبداع والتفوق في مختلف المجالات لخدمة المجتمع اليافعي في ظل غياب اهتمام الدولة وعنايتها بتكريم المتفوقين والمبدعين, والأمل أن تعمم هذه المبادرة من قبل الرأسمال الوطني ورجال الاعمال في بقية المناطق..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى