بجهود رسمية وأهلية.. وصول المياه إلى منازل شعب العيدروس بعد سنوات من انقطاعها

ساهمت جهود السلطة المحلية بمديرية صيرة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن، وأهالي شعب العيدروس، بتوجيهات من وزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، بإيصال المياه إلى منازل حي شعب العيدروس ضمن مخطط الشبكة بعد انقطاع دام أكثر من 8 سنوات.

وشملت تلك الجهود المبذولة والمتمثلة في جدولة توزيع المياه في مديرية صيرة على نحو (يوم العيدروس، ويوم حصة المدينة، ويوم شعب العيدروس)، مع التوزيع العادل لبقية الأحياء في المديرية، ومراعاة الفترة التموينية التي لا تقل عن عشر ساعات، وتغيير أنبوب الخط الرئيسي المغذي للحي، ومنع التعدي على الخط الرئيسي، ومحطة المياه أو الصمامات، وحماية محطة إعادة الضخ من أي تعديات قد تطالها.

كما تشمل الحلول والمعالجات خلال المرحلة القادمة تنفيذ مشروع الخط الناقل والمغذي للخزان الواقع بالقرب من مستشفى الشعب، وقيام مؤسسة المياه بمتابعة ايجاد تموينأ لإنشاء خزان حجري أو خرساني في أعلى منطقة مطلة على أحياء الطويلة وشعب العيدروس والبوميس والعيدروس، وذلك لحل مشكلة التموين بشكل جذري مع الخط الناقل (الطالع والنازل للخزان).

وأكد مدير عام مديرية صيرة محافظة عدن الدكتور محمود بن جرادي، على حرص واهتمام السلطة المحلية بالمديرية بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين بحسب الامكانيات المتاحة، داعيا الأهالي إلى مساندة جهود السلطة المحلية بالمديرية في توفير الخدمات والالتزام بتسديد فواتير المياه من أجل تمكين المؤسسة المحلية للمياه بالإيفاء بإلتزاماتها تجاه الغير وضمان استمرارية الخدمة.

من جانبهم أشاد سكان حي شعب العيدروس بالجهود المبذولة من السلطة المحلية بالمديرية والمؤسسة المحلية من خلال العمل على إيصال المياه إلى الحي، معبرين عن شكرهم وامتنانهم لكل من ساهم بهذا النجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى