تدشين الجولة الثانية لحملة التحصين ضد شلل الأطفال بالعاصمة عدن

عدن/ عبدالسلام هائل _ زكي اليوسفي

دشن معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / قاسم بحيبح ،صباح اليوم بالعاصمة عدن الجولة الثانية من الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد فيروس شلل الاطفال
برعاية كريمة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور / رشاد العليمي وبإشراف من الدكتور / معين عبدالملك رئيس حكومة المناصفة.
وأوضح الدكتور / قاسم بحيبح وزير الصحة العامة والسكان في تصريح لوسائل الإعلام .أن تدشين الجولة الثانية من الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال يأتي لاستكمال عملية التحصين ضد فيروس شلل الاطفال التي كانت بلادنا قد أعلنت خلوها من هذا الفيروس وذلك نتيجة الحرب التي شنتها الحوثيون ومنعهم اللقاحات ضد هذا الفيروس في مناطق سيطرتهم.
وأكد وزير الصحة العامة والسكان أن الجولة الثانية تستهدف حوالي ” ١١٧٩١٠٥” طفل وطفلة في “١٢٠ مديرية ” في “١٢ محافظة محررة” وذلك خلال الفترة من ٢٧ وحتى ٢٩ يونيو الجاري ،وينفذهاحوالي “٦٦٥٦” من الفرق، و”١٦٨٢” مشرف .
ودعا كافة الآباء والأمهات إلى التجاوب مع فرق التحصين لتلقيح أطفالهم ضد فيروس شلل الاطفال.
وفي محافظة عدن أوضح الدكتور/ فيصل الصاعدي مدير التحصين أن الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الاطفال تستهدف “١٢٩٨٤١” طفل وطفلة ينفذها “٤٥” فريق ثابت و”٦٣٩” فريق متحرك و”١٢٧٨” عامل وعاملة ،فيما يصل عدد المشرفين إلى “١٣١”مشرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى