بالتعاون مع وزارة الزراعة.. الفاو تختتم دورة تدريبية في مجال صيانة وتشغيل آلات الرش

اختتمت اليوم في العاصمة عدن الدورة التدريبية في مجال تشغيل وصيانة آلات الرش في مكافحة الجراد الصحراوي والتي نظمها مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي الممول من البنك الدوولي والتي استمرت خمسة ايام  تلقى خلالها المتدربون عددا من المحاضرات النظرية والتطبيقية الميدانية عن تشغيل الات الرش وطرق صيانتها..

وفي حفل الاختتام نقل الاخ المهندس امين باقادر وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الزراعية تحية معالي الوزير اللواء سالم عبدالله السقطري  ومرحبا بالاخوه الحاضرين الدكتور  اسامه ربيع مدير مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي والاخ د سامي جواد همشري الخبير الوطني في مجال الوقاية والاخوين المهندس  علي الشيباني المدير العام لوقاية النبات والاخ  د. جميل انور مدير مركز الجراد بعدن  
شاكراً الاخوه المتدربين على  حضورهم والتزامهم خلال فترة الدوره حيث تحدث قائلا ان الوزارة لن تألوا جهدا في تاهيل وتدريب الكادر الزراعي ووضعها ضمن اولويات خططنا وبرامجنا وأهدافنا..
 كما وجه الوكيل الإخوة في ادارة الوقاية ومركز الجراد بأن يمنحوا فرص لكل الكوادر لكي ينالوا نصيبهم من التأهيل والتدريب حاثا المتدربين على نقل كل المعارف التي تعلموها  أثناء الدورة لزملائهم في الميدان .

     
كما تحدث الاخ الدكتور اسامه ربيع مدير مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي للاخوة الحاضرين ناقلا لهم تحيات الممثل المقيم لمنظمة الاغذية والزراعة الفاو  الدكتور حسين جادين ومكررا شكره وتقديره لمعالي الوزير اللواء سالم عبد الله السقطري وكذلك الاخ المهندس امين باقادر وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الزراعية على الدعم المستمر لنشاط المشروع الوطني والاستجابه للجراد الصحراوي بصورة عامة وتنفيذ انشطته المختلفة  وخاصة التنسيق لهذه الدورة والتي كانت برعاية كلا من الأخوين الوزير اللواء سالم السقطري والاخ دحسين جادين..

كما اشكر الاخ الوكيل على كلمته  القيمة التي وجها للحاضرين والمتدربين على الجهود التي بذلوها في الجانب العملي وتحملهم عنا حر الشمس وكذلك الاهتمام والجدية في الحصول على اكثر استفاده من المعلومات القيمة اثناء فترة التدريب وتمنى للاخوه المتدربين التوفيق في مهامهم المستقبلية في الميدان .

حضر حفل الاختتام كلا من الاخوه الاخوه المهندس رامي العربي والدكتور لطف جامل  مدربي الدورة والاخ د. حسن خميس درباس منسق الدورة

بعد ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية على الاخوه المتدربين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى