شبابية انتقالي لحج تواصل حملة مكافحة المخدرات بالتفتيش على صيدليات الحوطة

نفذت ادارة الشباب والطلاب في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج بالتنسيق مع انتقالي الحوطة وادارتي الصحة والامن بالمديرية للتعرف على الية بيع الادوية المخدرة ضمن حملة مكافحة المخدرات التي تنفذها الادارة. 

حيث قام مدير ادارة الشباب والطلاب بانتقالي لحج الاستاذ ادهم الغزالي ورئيس القيادة المحلية لانتقالي مديرية الحوطة الاستاذ فارض عبدالحميد ومدير صحة الحوطة الاستاذ عبده جعفر برفقة مديرة قسم التثقيف والاعلام الصحي بصحة الحوطة الدكتورة نرمين جعفان وبمساندة امن المديرية بالتفتيش على الصيدليات. 

وتعرف الفريق على كيفية قيام  مالكي الصيدليات والعاملين فيها ببيع المواد المخدرة والمهدئة للمواطنين والشباب ومدى الالتزام بالوصفات الطبية للاطباء. 

وعثر فريق الحملة اثناء تنقلهم بين الصيدليات على كميات كبيرة من الادوية المنتهية والمقاربة على انتهاء صلاحيتها. 

واوضح مدير ادارة الشباب والطلاب بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج الاستاذ ادهم الغزالي ان الحملة كانت ناجحة. 

مشيرا الى الزام مالكي الصيدليات والعاملين فيها على التعامل مع الوصفات الطبية الصادرة من الاطباء والختومة بختومهم والتاكيد على صرف تلك الادوية في الوصفات لمنع التحايل وشرائها من اكثر من صيدلية بهدف تعاطيها كمخدرات. 

مؤكدا ان الحملة اكتشفت كميات كبيرة من الادوية المنتهية الصلاحية او قاربة على الانتهاء وتم امهال اصحابها يومين للتخلص منها قبل ان يتعرضوا للاجراءات القانونية الصارمة 

لافتا الى استمرار الحملة خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمديرية والامن على ان تكون تلك الحملات بشكل دوري ومستمر لمكافحة المخدرات ومنع بيع الادوية المنتهية الصلاحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى