إدخال جهاز أشعة مقطعية لمستشفى ابن خلدون بلحج

وصل إلى مستشفى ابن خلدون بمحافظة لحج جهاز الأشعة المقطعية CT scan مع ملحقاته بدعم من منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية، وهو جهاز ثلاثي الابعاد .

وقال مدير عام مستشفى ابن خلدون الدكتور جلال محمد سالم السقاف : إن جهاز الاشعة المقطعية سيخدم المستشفى والمرضى وهو انجاز لخدمة العمل التشخيصي الطبي وسيسهل على المرضى إجراء الأشعة المقطعية، كما سيحد من تحويل الحالات الحرجه المصابة بالدماغ والعمود الفقري وغيرها الى خارج المحافظة و سيوفر الوقت للتدخلات الجراحية وتقييم مستوى الإصابة .

وأشار إلى أن وجود هذا الجهاز للأشعة المقطعية بالمستشفى سيقلل من تكلفة إجراءها بدلا من المستشفيات الخاصة .

وأوضح بانه في الايام القليلة القادمة سيصل فريق هندسي متخصص لتركيب اجزاء جهاز الأشعة المقطعية، وسيتم الإعلان عن بدأ ادخال الجهاز ضمن الخدمة وتشغيل للاستفادة منه بالمستشف.

و شكر دجلال السقاف على هذا الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية (WHO ) للقطاع الصحي في مختلف المجالات والذي يهدف إلى تطوير مستوى الخدمات الطبية والعلاجية بالمحافظة.

وثمن جهود قيادة المحافظة ومكتب الصحة بالمحافظة التي بذلت وخصوصا وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بمعالي الوزير قاسم محمد بحيبح في سعيها الدؤوب لتوفير الأجهزة والمعدات الطبيه ودعم الخدمات الصحية في محافظة لحج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى