انتقالي وادي وصحراء حضرموت يقيم دورة تدريبية للخطباء الشباب والمستجدين

أقامت إدارة الفكر والإرشاد بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، اليوم الخميس، دورة تدريبية للخطباء الشباب والمستجدين، في “الخطابة الوسطية الملامسة للواقع المعاش”.

وأكد عبدالحميد سكران مدير إدارة الفكر و الإرشاد، في مستهل الدورة، أن القيادة العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي تولي اهتمامًا كبيرًا بالخطباء وأئمة المساجد وتأهيلهم لما لهم من دور مهم في نشر تعاليم الدين الحنيف.

ولفت سكران إلى ضرورة أن تكون المنابر موضعًا لنقل هموم ومعاناة الناس، ونشر القيم وتعاليم الإسلام، وتوعية أفراد المجتمع بالآفات والعادات السيئة التي تنتشر بالمجتمعات الإسلامية بشكل عام ووادي حضرموت بشكل خاص.

من جانبه شدد الأستاذ محمد الكثيري مدير الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية، على أهمية أن تكون رسالة خطباء المساجد سامية، تنبذ كافة وسائل التطرف، لافتا إلى أن الخطباء وأئمة المساجد يحملون على عاتقهم أمانة هذه الأمة في الوعظ والإرشاد، وتوجيه المجتمع نحو الاستقامة.

وتلقى المشاركون خلال الدورة فنون الخطابة والإلقاء، وكيفية أن يكون الخطيب ناجحًا في أداء الخطب، وإلى كيفية توصيل الخطبة إلى المستمعين، وأهمية الوسطية في الخطب بما يلائم الواقع المعاش، وأن تنقل الخطب معاناة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى