إدارة التعليم و المرأة في منسقية الانتقالي بجامعة عدن تختتم ورشة عمل حول الوقاية من الاحتراق النفسي لدى الأكاديميات

عدن24| غمدان الشعيبي

اختتمت إدارة التعليم والمرأة في المنسقية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي في جامعة عدن، صباح اليوم الأحد، ورشة عمل بعنوان :”برنامج ارشادي للوقاية من الاحتراق النفسي لدى اكاديميات جامعة عدن”، وذلك برعاية من المنسقية العليا للانتقالي جامعة عدن، في مديرية خور مكسر بالعاصمة عدن.

وهدفت الورشة إلى تمكين أكاديميات جامعة عدن من ممارسة الفنيات والاستراتيجيات السيكولوجية للوقاية من الاحتراق النفسي، بالإضافة إلى التعرف على مستوى ممارسة مهارة الصلابة النفسية (الورشة الأولى) كمتغير وسيط للوقاية من الاحتراق النفسي.

وخرجت الورشة بتوصيات أوصت بها د. ريما همشري أهمها: الاهتمام بالصحة النفسية لأكاديميات جامعة عدن من خلال عقد مثل هذه الورش والدورات التدريبية النفسية، ووضع خطط للحد من ظاهرة الاحتراق النفسي بحيث تقام في كل الكليات والمدارس، لاسيما إجراء دراسة حول الأسباب الكامنة والمعاناة التي تواجهها الاكاديميات التي تسبب الاحتراق النفسي ومعرفة مستوياته.

وكرمت د. ريما جواد همشري عضو اللجنة العليا للمرأة الجنوبية في المجلس الانتقالي الجنوبي، و رئيسة إدارة التعليم والمرأة في منسقية الانتقالي في جامعة عدن المشاركات من أكاديميات الجامعة في الورشة بشهائد تقديرية، مؤكدة بأن مثل هذه الورش تعزز من تطوير مهارات وقدرات الاكاديميات في جامعة عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى