رئيس الحكومة اليمنية يمول أنشطة إخوانية مناهضة للجنوب

مول رئيس الحكومة اليمنية المؤقتة أنشطة لتنظيم الإخوان الموالي لقطر، مناوئة للقوى الجنوبية المنادية باستقلال الجنوب، فيما أصبح قرار اقالته مطروح على اثر ترحيبه بدور تركيا في عدن، عقب توجيه السعودية له استدعاء من المنتظر ان يذهبة تلبية لذلك خلال اليومين القادمين.
وقالت مصادر يمنية “إن معين عبدالملك ووجه بتمويل المؤتمر الأول لحزب الإصلاح في عدن، من المنحة السعودية التي قدمت لمعالجة انهيار العملة، واصبح رئيس الحكومة اليمنية يتصرف بها لمواجهة القوى السياسية الجنوبية. وأكدت المصادر “أن رئيس الحكومة اليمنية برر تمويل أنشطة الإخوان بانه يندرج في إطار دعم الحكومة لنشاط الأحزاب السياسية في اليمن.
وكشف مصدر مسؤول في حزب الإصلاح عن استعدادات جديده يقودها حزب التجمع اليمني للأصلاح لعقد أول كونفرنس لقواعده وجماهيره في الجنوبية وذلك برعاية دولة رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك.
وقال المصدر ان “الكونفرنس سوف يعقد خلال الأيام القادمة ومن المقرر أن تحتضنه قاعة الفخامة في العاصمة عدن تحت تشديدات آمنية من قبل قوات الحماية الرئاسية.
من ناحية أخرى، أكد مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية عن قرار تعديل مرتقب من الرئاسة اليمنية لرئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك المعين حديثا بدلا عن د. أحمد بن دغر قبل نصف عام تقريبا ، و يعتبر القرار الرئاسي المرتقب أحد أسرع القرارات الرئاسية لاستبدال رئيس الحكومة في تاريخ الجمهورية اليمنية.
وأضاف المصدر أن التحالف العربي أبلغ الرئاسة اليمنية عن خيبة أمله في تحقيق حكومة الشرعية أي نجاح في المناطق المحررة ، و كذا الانحياز المطلق لرئيس الوزراء اليمني لجماعة الإخوان المسلمين الذي يتولى عدد من كوادرها أدارة مكتبه ويخشى أنها تعمل لصالح أهداف حزبية ضيقة تعارض توجه الشرعية و التحالف العربي في اليمن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى