برعاية الرئيس عيدروس الزبيدي.. انعقاد مؤتمر الاشهار لفرع اتحاد الحرفيين بمحافظة أبين

أبين -الإدارة الاعلامية

برعاية كريمة من الرئيس عيدروس الزبيدي ، وإشراف القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين ، والدائرة الجماهيرية بالأمانة العامة ، ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة .

شهدت قاعة رهف بالعاصمة زنجبار صباح اليوم انعقاد مؤتمر الاشهار لفرع اتحاد الحرفيين بمحافظة أبين ، تحت شعار ” نحو النهوض والحفاظ على الموروث والحرف التقليدية الجنوبية وأبين خاصة ، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ محمد احمد حيدرة الشقي ، ومسؤولة اتحاد الحرفيين في الدائرة الجماهيرية بالأمانة العامة افراح عبدالله العابد ، وعمر الهارش مدير الإدارة الجماهيرية بانتقالي ابين ، والدكتور فيدل منذوق مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ، ومدير الإدارة الثقافية الدكتور متعب العلهي ، والأستاذة انيسه طربوش رئيسة اتحاد الحرفيين بالعاصمة عدن ، ورئيس انتقالي زنجبار الاستاذ معمر ابراهيم شيخ . ومستشار رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ دوعن منصور ، ومديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي ابين الاستاذه وجدان ماسك ، والمشرف العام للمجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين الدكتورة آمنة الشهابي ورئيس الدائرة القانونية بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة . وعددا من أعضاء الهيئة بمديرية زنجبار .

ونقل الاستاذ محمد الشقي في مستهل كلمته تحايا الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، ومهنئا اللجان التحضيرية النجاح الذي حققته خلال فترة وجيزة من الترتيبات والتحضيرات لانعقاد المؤتمر .

مؤكدا حرص قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ،واهتمامها ببناء مؤسسات الدولة وتشجيع كافة الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني والنهوض بها للقيام في مجال عملها وفق عمل مؤسسي ، تستطيع من خلاله الإسهام في خدمة المجتمع .

واضاف الاستاذ محمد احمد الشقي
أن أبين قادرة على العطاء رغم كل الصعوبات والتحديات التي تحاك ضد هذه المحافظة ، التي لن تكون إلا في مقدمة طليعة شعب الجنوب الذي قدم كوكبة من الشهداء في سبيل استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة وبحدودها المتعارف عليها قبل عام 1990م

مشيدا في ختام كلمته بدور القطاع النسائي في المحافظة وحضورها اللافت على الصعيدين الجماهيري والسياسي .

والقيت في الحفل عددا من الكلمات التي أكدت مجملها على أهمية اشهار اتحاد الحرفيين وارتباطه بالأسرة من خلال احتراف المهنه وإجادة الصنعه ، وتعزيز دور الابداع المهني والحرفي .

وخلال المؤتمر تم انتخاب قيادة لاتحاد الحرفيين أسفرت عن التالي :-

1- سهام ناصر غانم رئيسا للاتحاد
2- رفعت محمد بقبق أمينا عاما
3- راشد سالمين المسؤل المالي
4- وفاء ناصر علي رئيساً للرقابه والتفتيش
5- خضراء عبدالله نائبا للرقابه والتفتيش
6- فرج بولحيم عضو مقرر

وأكد المؤتمر على أهمية الحفاظ على الحرف التقليدية للجنوب ، وأبين خاصة ، وأحياء التراث والموروث الشعبي والحفاظ عليه من الاندثار ، وفتح مراكز للتدريب في المدن والقرى ، لتأهيل المواهب في هذا المجال ، وتمكين المرأة إقتصاديا ، والعمل على تشجيع المواهب وصقلها في مجال الحرف اليدويه ، وفتح أسواق لمنتجاتهم ، لتشجيعهم على الاستمرار في العمل ، وإيجاد فرص عمل لذوي الاختصاص وتسويق منتجاتهم ، والعمل على فتح بازارات بصورة مستمرة لعرض المنتجات ، وفتح أسواق شعبية لتسويق المنتجات لاستمرار صناعة الحرف اليدويه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى