الرئیس  الزُبیدي : لسنا طلاب سلطة و لا باحثین عن شهرة وکل ما نقوم به هو من أجل شعبنا

عقد الرٸیس  عیدروس الزبیدي رٸیس المجلس الانتقالي الجنوبي الیوم الثلاثاء بمبنی الجمعیة الوطنیة للمجلس الانتقالی الجنوبي اجتماعا بالجنة الحوار مع الاحزاب والمکونات الجنوبیة المنبثقة عن المجلس الانتقالي الجنوبي بحضور اللواء احمد سعید بن بریك رٸیس الجمعیة الوطنیة للمجلس الانتقالي الجنوبي رٸیس لجنة الحوار.

و أشاد الرٸیس القاٸد عیدروس الزبیدي بما تم أنجازه من اعمال من قبل لجنة الحوار.ز قائلا ” نحن راضون عما تم تحقیقه من قبلکم حتی الان و نقدر جیدا ما قمتم به من عمل و ما بذلتموه من جهد خلال الفترة الماضیة و هو محل احترام و تقدیر من قبلنا جمیعا ، و اسمحو لي ان احییکم علی ما حققتموه من انجازات فی هذا الشأن حیث أنهيتم المرحلة الاولی من الحوار بکل متطلباتها بنجاح”.

وأضاف الزبيدي ” لا یخلو ای عمل من الأخطاء فمن لا یعمل لا يخطئ ونحن دائما نعمل بشکل مستمر علی تقییم اعمالنا فی کل مرحلة من المراحل و علینا الیوم ان نقوم بتقییم جاد لاعمال هذه المرحلة التی مرت من الحوار تقییما علمیا و واقعیا لندخل المرحلة التالیة من الحوار و قد عززنا الایجابیات و تلافینا السلبیات ان وجدت ” .

واكد الرئيس الزبيدي ان المهمة الملقاه علی عاتقکم الیوم مهمه کبیرة و تتطلب منکم بذل المزید من الجهد و المزید من العمل المضنی وعلی الجمیع ان یدرك اننا لسنا طلاب سلطة و لا باحثین عن شهرة وکل ما نقوم به الان وما سنقوم به غدا من عمل هو من أجل شعبنا فعملنا ینصب جله علی کیفیة الوصول الأمن لشعبنا نحو تحقیق اهدافه فی الحریة و الاستقلال واستعادة دولته کاملة السیادة و هذا الشي یبدا بالحوار و بتقریب وجهات النظر بین کافة الوان الطیف الجنوبي للوصول فی نهایة المطاف الی صیغة مشترکة نجمع علیها وفقا للمبادی والأسس التی فوضنا بها شعب الجنوب و اجمع علیها ) .

وفی ختام کلمته جدد الرٸیس عیدروس الزبیدي دعوته للحوار وقال: ” اننا منفتحون علی الجمیع بدون استثناء و ایدینا و قبلها قلوبنا مفتوحة للجمیع و لکل القوی والمکونات الجنوبیة سوی تلك التی نتفق معها او التی لا نتفق معها ندعوهم جمیعا للحوار و للجلوس علی طاولة مشترکة وتغلیب مصلحة الجنوب العلیا علی ماسواها، ونحب ان نطمن الجمیع بان الاقصاء والتهمیش غیر وارد لدینا ولازلنا عند کلمتنا التی سبق وقلناها باننا مستعدون ان نذهب لمن لا یستیطع ان یاتي الینا فمن أجل الجنوب سنفعل کل شی”.

ومن جانبه رحب اللوا احمد سعید بن بریك رٸیس الجمعیة الوطنیة رٸیس لجنة الحوار فی مستهل کلمته التی افتتح بها اجتماع لجنة الحوار رحب برٸیس المجلس الانتقالي.. معبرا عن سعادته بحضوره اجتماع لجنة الحوار.

وقال بن بريك : ” نرحب بالرٸیس و سعداء بتشریفه لنا و ترأسه لجانب من اجتماع هذه اللجنة و افتتاحه لاول أجتماع لها بعد تدشین المرحلة الثانیة من الحوار التی نجریها مع مختلف القوی والاحزاب و المکونات الجنوبیة وهذا أن دل علی شیئ أنما یدل علی الأهتمام والرعایة التی یولیها الرٸیس للحوار” .

کما تطرق اللواء بن بریك فی کلمته الی أهمیة الحوار، مؤكدا بالقول : “لا غنی لنا عن الحوار مع أخوتنا ولیس فیه عیبا او انتقاصا لاحد والحوار هو الطریق الامن الذی من خلاله نستطیع ان نصل لهدفنا الذی نسعی جمیعا لتحقیقه ، و الحوار وأن کان طریقه مضني و متعب و یستغرق منا وقتا اطول الا انه یجعلنا نمضي للامام بثبات اکثر و بثقه اکبر .

واكد بن بريك ان جلوس الجنوبیین مع بعضهم البعض یعد رسالة واضحة للداخل والخارج و هو الرد المناسب علی کل التقولات التی تروجها المطابخ المعادیة للجنوب باستحالة جلوس الجنوبیین مع بعضهم البعض.. داعيا علی المضی قدما حتی تحقیق کامل الاهداف التی انشأت اللجنة من أجلها وانهم لن یالون جهدا فی الانفتاح علی الجمیع و تحویل توجیهات الرٸیس الزبيدي التی وردت فی کلمته الی برنامج عمل للجنة خلال المرحلة الثانیة من الحوار .

حضر الاجتماع کلا من الدکتور ناصر الخبجي، و الأستاذ أمین صالح، والدکتورة سهیر علی أحمد، وأعضاء هیٸة رٸاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى