وزير النقل يلتقي وزير البنية التحتية والتجهيزات بجمهورية جيبوتي

التقى معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، مساء اليوم الخميس، بمدينة جدة وزير البنية التحتية والتجهيزات ( السلطة المسؤولة على نشاط النقل) في جمهورية جيبوتي حسن محمد ابراهيم، وذلك على هامش المشاركة في مؤتمر استدامة الصناعة البحرية المنعقد في جدة للفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري.

بحث الجانبان،خلال اللقاء، تعزيز جوانب التعاون المشترك في مجالي النقل البحري والجوي والسبل الكفيلة لتطويرها بما يخدم مصلحة البلدين الجارين الشقيقين.

كما تطرقا،الى مناقشة عدة مواضيع متصلة بمجال النقل البحري والموانئ في إطار الإتفاقية البحرية الموقعة سابقا بين البلدين وتسهيل حركة النقل للركاب والبضائع بين البلدين للتعاون المتبادل وتسهيل الرحلات الجوية بين مطاري عدن وجيبوتي لكل من الخطوط الجوية اليمنية والخطوط الجوية الجيبوتية إضافة الى وضع إطار مستقبلي لتطوير التعاون بين الوزارتين في مجال النقل بكافة قطاعاته وتنسيق وتوحيد مواقف البلدين في المحافل والاجتماعات الدولية.

واكد الجانبان، على رغبتهما الجادة في إنجاز اتفاقيات ومذكرات تفاهم تهتم بأنشطة قطاعي النقل في البلدين وتبادل الزيارات خلال الفترة القريبة القادمة.

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان علي الصبحي ،ومن الجانب الجيبوتي رئيس الهيئة العامة للشئون البحرية في جمهورية جيبوتي علي مرح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى