إدارة التثقيف والاعلام الصحي بالعاصمة عدن تنفذ ورشة حول الحشد المجتمعي والإعلامي المساند لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

نفذت ادارة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن ، اليوم الأحد ورشة الحشد المجتمعي والإعلامي لمناصرة حملة شلل الاطفال للفترة من ٢٥_ الى ٢٧فبراير الجاري ٢٠٢٤م برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / قاسم بحيبح ومحافظ العاصمة عدن وزير الدولة الاستاذ أحمد حامد لملس وبإشراف المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي.

وفي تصريح لمدير ادارة التثقيف والاعلام الصحي بمحافظة عدن / نهوان الاغبري اكدت أن الورشة تهدف للحشد المجتمعي و مناصرة لحملة شلل الاطفال والتي ستنفذ خلال ثلاثة ايام .
واضافت” أن الورشة انعقدت بمشاركة ٢٠مشاركا ومشاركة من الاعلامين والاطباء والشخصيات المؤثرة وبتمويل من منظمة اليونيسف.
مشيرة إلى أن حملة التحصين يشارك فيها ٢٤٠ من متطوعي التثقيف الصحي بواقع ٣٠ في كل مديرية يتولون عملية الحشد المجتمي و٨٠ مؤثرا من اللجان المجنمعية والشخصيات المؤثرة لمساندة فرق التطعيم من منزل الى منزل وتوعية الاهالي للتجاوب والاستجابة مع فرق التطعيم التي ستزورهم الى كل منزل.
بالاضافة الى ٦٤خطيب مسجديقومون بالتوعية في المساجد باهمية التحصين ضد شلل الاطفال باعتبار ان “كل اب وكل ام راع وكل راع مسؤول عن رعيته”. كما تم تخصيص ١٦ سيارة كاذاعات متجولة للتوعية بواقع سيارتين لكل مديرية.
داعية كافة الاباء والامهات الى التعاون مع فرق التحصين في تطعيم اولادهم ضد شلل الاطفال.
الجدير بالذكر ان الورشة تناولت في فعالياتها اهمية الحشد المجتمعي والاعلامي وكيفية مساهمة المشاركين بهذا الحشد من خلال تقسيم المشاركين لاربع مجموعات. كل مجموعة اسندت اليها مهام لتنفيذها يوم غد من خلال النزول الميداني ونشر الكتابات والفعاليات الخاصة بالحشد المجتمعي والاعلامي المساند للحملة الوطنيةضد شلل الاطفال،وبما بضمن نجاحها على اكمل وجه حفاظا على سلامة صحة ابنائنا من مخاطر الاصابة بمرض شلل الاطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى