عدن.. اجتماع يناقش سير منحة المشتقات النفطية

ترأس معالي وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات المهري اليوم الثلاثاء اجتماعاً مرئيا عبر الدائرة الالكترونية ضم كلا من وزارة الكهرباء و لجنة تسيير منحة المشتقات النفطية و المؤسسة العامة للكهرباء والبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن لمناقشة سير المنحة واستعراض تقرير عن المرحلة الماضية واعداد برنامج عمل للفترة القادمة.

وفي مستهل اللقاء رحب معالي وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات بالجميع واشاد بدعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية و جهود العاملين في البرنامج السعودي وثمن وقفتهم الى جانب الشعب اليمني والحكومة في توفير وقود الكهرباء وتحسين التوليد.

وأكد على مواصلة الجهود لتحسين الايرادات والتحصيل وتقليل الفاقد ومتابعة فروع المؤسسة العامة في المحافظات لتوريد الايرادات للحساب المشترك.

وشدد على حرص الوزارة على استمرار المنحة و أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع وعلى فروع المؤسسة العامة في المحافظات الالتزام بما هو مطلوب لضمان استمرار المنحة.

كما تحدث معالي الأمين العام لمجلس الوزراء الاستاذ مطيع دماج عن الجهود المبذولة من قبل لجنة التسيير وتواصلها الدائم مع المحافظات و اكد على أهمية العمل المشترك و التعاون على تحقيق نجاح المنحة التي تعتبر أهمية وأولية لدى الحكومة.

ومن جانب البرنامج السعودي رحب المهندس سلمان الحزيمي بالحاضرين وا شاد بالجهود المبذولة في تخفيف الفاقد و حث على مواصلتها و عمل خطط لتحسين التحصيل للأشهر القادمة.

وتم استعراض تقارير عن المنحة للفترة الماضية وضحت التحسن في التوليد والكميات المرسلة والمباعة و سير عملية التوريد للحساب المشترك و التشديد على الالتزام من قبل المناطق بتوريد ماعليها من متاخرات للحساب المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى