معين عبدالملك يتهم جناح الإخوان في الحكومة بخدمة المشروع الحوثي الإيراني

عدن24-عكاظ

أتهم رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، في حوار مع صحيفة عكاظ السعودية، وزراء ومسؤولين في الحكومة يتبعون حزب الإصلاح – الذراع السياسي والعسكري لجماعة الإخوان في اليمن بخدمة المشروع الحوثي الإيراني.
وألمح معين عبدالملك، ان حكومته كانت مخترقة، مؤكداً وجود مسؤولين في الدولة أو شخصيات عامة ظهرت على وسائل إعلام معينة وأدلت بتصريحات غير مقبولة ضد التحالف مشيرا إلى أن ما قدموا به يأتي خدمة لمشروع الحوثيين وإيران قبل غيرهم.

وأكد عبدالملك أن هناك دول في المنطقة مثل قطر خرجت عن الصف العربي واختطت لها مساراً ضمن مشاريع هدامة، وتستهدف مشروع الدولة في اليمن وجهود التحالف، ودعمها السياسي والمالي والإعلامي لمليشيا الحوثي الانقلابية أضحى مفضوحا.

وفي حديثه حول تطبيق اتفاق الرياض، ألمح عبدالملك الى عرقلة وافشال لـ” اتفاق الرياض”، مؤكداً ان التحديات لا تزال كبيرة ومعقدة، وان التفاؤل حذر بما يخص تطبيق اتفاق الرياض، لكنه استدرك بقوله أن الحكومة الحالية أضحت حكومة لتصريف أعمال وعليها بطبيعة الحال قيود دستورية في عملها، لكن لا مجال لمواجهة التحديات القائمة سوى بتشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت ممكن، حكومة تكون فوق الخلافات السياسية وأداة لحلها، وتعمل على الأرض من العاصمة المؤقتة عدن، وتمكن من القيام بواجباتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى