تنفيذية انتقالي المسيمير تعقد أجتماعها الاول وتقف امام الظواهر المخلة بالأمن

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية المسيمير محافظة لحج، اليوم الاربعاء، أجتماعها الدوري الأول لشهر فبراير، برئاسة الاستاذ عبدالفتاح جمال الحوشبي .

وفي مُستهل الاجتماع، الذي أفتتح بكلمة رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المسيمير الاستاذ عبدالفتاح جمال الحوشبي، رحب فيها بالحاضرين، مستعرضاً اهم القضايا التي تهم المديرية واولياتها من المشاريع والخدمات خلال المرحلة الراهنة، وكذلك التوجيهات الصادرة من القيادة العليا ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي بخصوص منع الجبايات من قبل بعض النقاط المخالفة ومتابعتها مع القيادات الامنية والعسكرية، مضيفاً إلى أن القيادة المحلية بالمديرية ستتابع خطوات تنفيذ توجيهات الرئيس القائد وسترفع بالمخالفين .

ووقف الاجتماع امام القضايا والضواهر المخلة في الأمن بالمديرية، ومنها ماشهدته مؤخراً المديرية من تفجيرات والتهديدات التي أستهدفت قيادات سياسية وعسكرية بالعبوات الناسفة، في سابقة هي الاخطر وظاهرة دخيلة على المديرية تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار فيها .

واشاد الاجتماع بالتظاهرة التي نفذها ابناء المديرية دعماً ومساندة للهبة الشعبية الحضرمية، وكذا اللقاء الجامع للمشائخ والاعيان والقيادات الامنية والعسكرية الذي نظمته القيادة المحلية لانتقالي المديرية، خلال الشهر المنصرم، مشيداً في ذات السياق نجاح مليونية سيئون رغم الانتهاكات التي نفذتها مليشيات الإخوان وقواتها التابعة للمنطقة العسكرية الأولى .

وثمن الاجتماع مخرجات لقاء المشائخ والاعيان والقيادات الامنية والعسكرية بالمديرية، بتشكيل لجنة أهلية تفاوضية مكونة من ممثلين عن المشائخ والانتقالي والسلطة المحلية بالمديرية، تتبنى القضايا الخدمية ذات الاولوية والتي ستترجم على الواقع العملي في قادم الايام .

وناقش الاجتماع الجانب التنطيمي، وما سيتم تنفيذه من أنشطة خلال شهر فبراير الجاري،
وتشكيل لجنة لإعداد والتحضير لفعالية أربعينية الفقيد الراحل الشيخ حسن بن لسود الحوشبي، الذي سترعاها وتنفذها القيادة المحلية في المديرية .

وادان الاجتماع وبشده العمل الارهابي والاجرمي الذي استهدف منزل رئيس انتقالي المحافظة المحامي رمزي الشعيبي، وقائد الكتيبة الثانية باللواء العاشر صاعقة معتز منصور الحوشبي، مطالباً الجهات الامنية بالمديرية تعقب الجناة المنفذين وتقديمهم للعدالة، والضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المديرية.

كما ادان الاجتماع الانتهاكات التي اقدمت عليها قوات المنطقة العسكرية الاولى في وادي حضرموت وقمع المشاركين في فعالية مليونية سيئون المطالبة برحيل المليشيات الإخوانية التابعة للمنطقة العسكرية الاولى من محافظة حضرموت .

وشدد الاجتماع على تنفيذ توجيهات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، بمنع نقاط الجباية على المشتقات النفطية وغيرها .

وفي الختام، ناقش الاجتماع العديد من المواضيع والقضايا التنظيمية المدرجة في جدول الاجتماع وأتخاذ بشأنها القرارات والتوصيات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى