تفاعل واسع مع قرار الانتقالي والقوات المشتركة فتح الطرقات

تفاعل نشطاء وسياسيون على مواقع التواصل الإجتماعي مع قرار المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات المشتركة في الساحل الغربي، فتح الطرقات الرئيسية مع مناطق سيطرة المليشيا الحوثي الإرهابية من جانب واحد.

وشملت الطرقات التي تم فتحها (الضالع -دمت – صنعاء) و(قعطبة – الفاخر – إب)، وطريق (المخا- البرح -تعز)، حيث تم إزالة الحواجز والسماح بمرور بالمركبات من طرف واحد.

وجاء فتح الطرقات كمبادرة  للتخفيف من معاناة الشعب وتسهيل عمليات ايصال المواد الغذائية والاحتياجات الاساسية وكذا التخفيف من معاناتهم خلال التنقل بين المحافظات.

وبهذا الصدد أطلق ناشطون، هاشتاج  #تخفيف معاناه الشعب على تويتر، أكدوا خلاله على أهمية هذه الخطوة الإنسانية التي وصفوها بالإيجابية.

مشيرين إلى أن هذه الخطوة تؤكد للداخل والخارج حرص قوى الشرعية على تخفيف معاناة الناس في مقابل استمرار المليشيا الحوثية بتطرفها ورفضها تقديم اي تنازلات تخدم المواطنين.

وقال ناشطون “في حين فتحت كل المنافذ في المناطق المحررة من جانب واحد ورفعت القيود عن مطار صنعاء وميناء الحديدة، بينما لا يزال عبدالملك الحوثي يخنق الشعب ويحاصره من جانبه وحده”.

ورفضت المليشيا الحوثية التجاوب مع مقترحات الحكومة  والمبعوث الأممي هانس غرندبروغ بشأن الطرقات التي يجب فتحها وذلك خلال مفاوضات الاردن لفتح المعابر والتي تأتي في إطار الهدنة الانسانية التي ترعاها الامم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى