مليشيا الحوثي تختطف عشرات الصيادين في البحر الأحمر

كشف برلماني مصري، عن إقدام مليشيا الحوثي على قرصنة سفينة صيادين مصريين قبل أكثر من أشهر.

وأوضح ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب المصري، أن مليشيا الحوثي قامت بعملية قرصنة لسفينة صيادين مصريين في البحر الأحمر، واحتجزت 29 صياد، مطالباً السلطات المصرية التحرك الفوري وإنهاء الأزمة.

وقال داوود، وفقا لصحيفة “المصري اليوم”، في عدد اليوم السبت، “إنه تقدم بطلب إحاطة عاجل إلى الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لتقديمه إلى وزيري الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج للمطالبة بسرعة التدخل لإطلاق سراح الصيادين المحتجزين باليمن، وطمأنة أهاليهم وإعادتهم إلى ذويهم في أسرع وقت، بعد تعرضهم للقرصنة من قِبَل الميليشيات الحوثية، ومصادرة المركب وما عليه من صيادين وحبسهم”.

وأكد ان هذه الأزمة تستدعى “تدخل الدولة لاستعادة المركب والبحارة فورا حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم”.

وطالب النائب داوود، بسرعة إحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الشؤون العربية، على نحو عاجل، لمناقشته، بحضور وزير الخارجية أو مَن ينوب عنه، لإنهاء هذه الأزمة.

ووفقا للصحيفة المصرية فإن حالة من الحزن تسود بين أهالي صيادين مصريين محتجزين في اليمن، بعد تلقيهم نبأ حبسهم 6 أشهر، ومصادرة المركب ومحتوياته، علاوة على غرامة قدرها 25 ألف دولار، بعد أن وُجهت إليهم تهمة تجاوز المياه الإقليمية اليمنية دون تصريح.

وكان مركب الصيد “نور البحار” قد خرج، في يوم 18 مارس الماضي، من ميناء برانيس بالبحر الأحمر، في رحلة صيد وعلى متنه 20 شخصًا، إلا أنهم فقدوا الاتصال بالآخرين فجأة، حيث قامت ميليشيات الحوثيين باليمن بالقبض عليهم واقتيادهم إلى السجن وحبسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى