المواطن احمد غانم الفقية مصاب بسرطان الدم ويناشد أهل القلوب الرحيمة لإنقاذة

عدن 24 / خاص :

يعجز المريض « احمد محمد غانم البالغ من العمر 45 عاماً – عن تدبير كلفة علاجه الكيماوي لسرطان الدم (الذي أصيب قبل عامين أصبح كابوس،يهدد حياته،
ويقبع المريض متحمل الأم المرض ومعاناة حالتة المعيشة في منزله بقرية المعفادة بلاد الأحمدي مديرية الأزارق محافظة الضالع

وأكدت التقارير الطبية الصادرة عن أحد المستشفيات العاصمة المؤقتة عدن، واطلعت «وسائل إعلامية » على نسخة منها أن «المريض أصيب بسرطان الدم وخضع للعلاج الكيماوي منذو عامين تقريبا، وبينت نتائج الفحوص الأخيرة عدم استجابته للعلاج، داخل الأراضي اليمنية وهو بحاجةالسفر إلى خارج اليمن بأسرع وقت لإنقاذ حياته من الخطر».

وروى المريض احمد قصة معاناته مع المرض لـ« وسائل إعلامية» قائلاً: «قبل عامين شعرت بتعب شديد وارتفاع في درجة الحرارة، وعدم القدرة على الذهاب إلى العمل، واصطحبني صديق لي إلى أحد المستشفيات عدن.

وأضاف: «وصلنا إلى قسم الطوارئ، وأخبرني الطبيب بضرورة إجراء فحوص وتحاليل، ووضعني تحت الملاحظة الطبية مع تناول بعض المضادات، والمسكنات،

وتابع: «بينت الفحوص أن هناك خللاً في كريات الدم البيضاء، واشتباه أن تكون سرطان الدم (اللوكيميا)، وطلب مني إعادة الفحوص للاطمئنان على وضعي الصحي».

وأوضح أن «نتيجة الفحوص أكدت أنني مصاب بسرطان الدم، وأخبرني الطبيب بضرورة سرعة بدء العلاج الكيماوي للسيطرة على السرطان، وبدأت العلاج .

وأضاف: «التزمت بأخذ علاجي الكيماوي،وبعض الاعشاب الطبيه وتحملت جميع الآلام، والمعاناة مع السرطان، وكنت أعيش على أمل أن أتخلص من مرض السرطان إلى الأبد،

وتابع: «علاجي أصبح خارج اليمن وأخاف أن أفقد حياتي وأتعرض للخطر لأن وضعي المادي ضعيف جداً».
ولاقدر الذهاب للعلاج إلى خارج البلاد

وأفاد المريض بأنه المعيل الوحيد لأسرته ،ويعمل بلاجر اليومي ، ويتحمل مصاريف حياتهم اليومية،

واضاف المريض أن «المرض يفتك بجسده، ما يجعل أسرته في حزن دائم، ويناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته ،لانقاذ حياته من المرض الذي حول حياته الى جحيم».

سرطان الدم

هو أحد أنواع السرطان الذي يتكون في الأنسجة المسؤولة عن إنتاج خلايا الدم، والتي تشمل نقي العظم والجهاز اللـِّمفي.

يبدأ هذا النوع من السرطان بالتكوّن في خلايا الدم البيضاء، حيث تتمتع كريات الدم البيضاء بقدرة على صدّ ومحاربة العدوى والتلوثات المختلفة.

تنمو هذه الخلايا بشكل عام بصورة سليمة للغاية، وتنقسم حسب احتياجات الجسم، ولكن في حالة الإصابة بابيضاض الدم (اللوكيميا)، يُنتج نقي العظم في الجسم كمية كبيرة جداً من خلايا الدم البيضاء الشاذة، التي لا يمكنها أن تقوم بوظائفها كما ينبغي.

ولمن حب مساعدت المريض علية التواصل عبر الارقام التاليه
الدكتور بدر فارع 776068904

الرقم الثاني
الاستاذ صالح علي صالح
776033872

3017648585 رقم حساب بدر فارع عبر شركة الكريمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى