بحضور عدد من قيادات انتقالي العاصمة عدن .. مديرية سرار تشهد أمسية رمضانية كبرى

سرار -حاتم العمري:

شهدت مديرية سرار يافع محافظة أبين مساء اليوم الثلاثاء أمسية رمضانية كبرى نظمتها القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمديرية حضرها المئات من أبناء مديرية سرار الأحرار والشخصيات الاجتماعية وقيادات عسكرية ومدنية.

وفي الأمسية التي تحولت إلى مهرجان رددت فيها الزوامل والشعارات المعبرة، وتم احياؤها في ساحة مبنى ثانوية الفقيد يسلم صالح زين السنيدي النموذجية(ثانوية)سرار وشرف حضورها عدد من الضيوف من قيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي من العاصمة عدن وهم السفير قاسم عسكر جبران ممثل المجلس الإنتقالي الجنوبي في اثيوبيا والاتحاد الأفريقي، والدكتور احمد صالح الوطحي رئيس مركز البحوث ووزير التربية سابق، والأستاذ عبدالرقيب الشنبكي رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الإنتقالي نائب رئيس الهيئة الجماهيرية بالجمعية الوطنية بالمجلس، والأستاذ علي الحامدي رئيس إنتقالي سرار، والدكتور بسام الطالبي نائب رئيس إنتقالي سرار، والدكتور بسام الجيلاني عضو القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمحافظة.

القى الأستاذ علي الحامدي رئيس القيادة المحلية لإنتقالي سرار كلمة رحب فيها بأسم القيادة المحلية وبأسم أبناء سرار بالإخوة ضيوف الأمسية، السفير قاسم عسكر جبران، والدكتور احمد علوي الوطحي، كما شكر في سياق كلمته أبناء مراكز امحبلة وقرض والدعيس على حضورهم الكبير والفاعل والمشاركة في هذه الأمسية، فهم من يرجح الكفة في فاعلية تقام في المديرية.

كما نقل الحامدي للحشد الكريم تحيات القيادة السياسية منثلة بالقائد عيدروس الزبيدي، مجدد العهد للة والوطن ولدماء الشهداء ومواصلة النضال والسير على دربهم حتى أستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة، وتطرق في ختام كلمته إلى معاناة المديرية في كافة الجوانب الخدمية.

من جانبه رحب الأستاذ عبدالرقيب الشنبكي بالضيوف حيث قال:”نحن إمام هامتان كبيرتان ويقدمون الكثير من اجل لقضية الجنوبية، مضيفا عليا أن نكون متفائلين أكثر من أي وقتا مضى، والمجلس الأنتقالي هو الممثل الوحيد وسفينة النجاة للشعب الجنوبي، وقيادتنا تسير بخطى واضحة نحو إستعادة وبناء دولة جنوبية بمؤسساتها.

وتحدث في الأمسية السفير قاسم عسكر جبران، ممثل المجلس الإنتقالي في اثيوبيا والاتحاد الأفريقي، عن آخر الأحداث على ساحة الجنوب وعلى المستويين الأقليمي والدولي ، وحيا أبناء سرار الأحرار وتضحياتهم في كافة مراحل النضال الثوري التحرري.

وقال السفير قاسم عسكر:”بأن المجلس الإنتقالي حقق نصرا كبيرا ونجاحات ممتازة في مشاورات الرياض، كما أن وضع إطار خاص للقضية الجنوبية يعد نصر حقيقيا آخر إمام عدونا، مشيرا بأن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي إيجابيا وفي الأتجاة الصحيح.

وأضاف عسكر:” نحن إمام تحديات جسيمة، ونحترم تضحيات شعب الجنوب، ومواصلة النضال، وطرد المحتل وإخراج قوات العدو اليمني من الجنوب بما فيها قوات العدو الجاثمة في وادي حضرموت والمهرة ومكيراس وتوجيهها إلى الجبهات لقتال الحوثي

وأشار السفير قاسم عسكر:” إلى ان مهمة الحكومة في هذه هي توفير المرتبات للموظفين بأنتظام، وبقية الخدمات مثل الكهرباء والماء والمشتقات النفطية وتخفيظ الأسعار وضبط سعر العملة.

من جهته تحدث الدكتور احمد علوي الوطحي، نائب وزير التربية والتعليم السابق رئيس مركز البحوث التربوية في عدن في كلمة أشاد فيها بقيادة المجلس الإنتقالي في المديرية والمحافظة على كافة الجهود المبذولة في إطار تعزيز نشاط المجلس، وعملها بين أوساط الجماهير مما عزز ذلك من سمعتها الطيبة.

وحيا أبناء مديرية سرار قائلا:” مديرية سرار كبيرة بمساحتها عظيمة برجالها ونقل لهم تحيات الدكتور عيدروس النقيب الذي اعتذر عن حضور الأمسية لضروف مرضية.

وأضاف الوطحي:” وضعنا اليوم أفضل مما كنا علية قبل ثلاثة أو اربعة اشهر، وهدفنا الرئيسي اليوم هو استعادة دولة الجنوب وطرد الإحتلال اليمني من عدن والجنوب قائلا:” لن نقبل بأحتلال سلمي جديد في الجنوب مهما كانت التحديات والمؤامرات، والجنوب قادم برجاله.

إلى ذلك القى رئيس الإدارة السياسية بأنتقالي سرار صالح حسن المنصري، كلمة:” دعاء فيها إلى الحفاظ على المكتسبات التي تحققت على أرض الجنوب بدماء شهداء الجنوب الأبطال مؤكدا بأن المعركة مع العدو مستمرة حتى إستعادة الدولة كاملة السيادة بحدود ماقبل 22مايو 1990م.

كما تخللت الأمسية عدد من القصائد الشعرية لعدد من الشعراء وهم ؛ علي عبيد سعيد، والشاعر الشاب زاهر عبدالحكيم الملعسي، وقصيدة للشاعر محمد حسين حمصان، ومحمد محسن باصم، وعبده نصر سعيد السميطي،نالت استحسان الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى