ثقافية انتقالي ابين تزور أحد المواقع الأثرية التي تم اكتشافها بمنطقة باتيس

عدن 24 / خاص :

بتكليف من قبل رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ محمد احمد حيدرة الشقي ، قام مدير الإدارة الثقافية بانتقالي ابين الدكتور متعب العلهي عصر اليوم بزيارة تفقدية إلى الموقع الأثري الذي تم اكتشافه قبل يومين بمنطقة اللكيدة بمدينة باتيس بمديرية خنفر .

وفي الزيارة التي رافقه فيها مدير الإدارة الثقافية بانتقالي زنجبار فهمي الفقير ومدير الإدارة الثقافية بانتقالي خنفر نور الدين برهوت اطلعت قيادة المجلس على حجم الأضرار والحفريات التي طالت الموقع الأثري

واطلعت قيادة المجلس خلال الزيارة التفقدية على القطع الأثرية التي تم اكتشافها في الموقع الأثري من قبل الأهالي في المنطقة .

وأكد مدير الإدارة الثقافية الدكتور العلهي على اهمية الحفاظ على التراث والمعالم التاريخية والأثرية والتي تزخر بها المحافظة وتروي قصص وحضارات ضربت بجذورها في عمق النشأة الأولى للإنسان ، وتشير إلى عصور وحقب زمنية مختلفة التي مرت بها المنطقة والمحافظة بشكل عام ، والاسهامات المتواصلة بين الحضارات القديمة آنذاك .

مشيراً إلى ماتمثله هذه المواقع الأثرية من شواهد وحقائق علمية للحضارات المتجذرة التي مرت بها المحافظة على مدى التاريخ .

وأبدى الأهالي تجاوبهم بالحفاظ على المواقع الأثرية والمخطوطات النادرة والقطع الأثرية التي تم اكتشافها لمعرفتهم أهميتها وقيمتها التاريخية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى