مكاسب نوعية للجيش في 4 محافظات.. ومقتل عشرات الانقلابيين

  • عدن24 | متابعات

حققت قوات الجيش اليمني أمس الإثنين، انتصارات واسعة ومهمة في محافظات صعدة والجوف والضالع، وتمكنت من تحرير عدد من المناطق الاستراتيجية، وذلك بإسناد من مقاتلات التحالف العربي.

وذكر بيان لقوات محور أزال بالجيش اليمني أن الجيش الوطني حرر سلسلة جبلية مهمة شمال مديرية باقم شمالي صعدة، معقل الانقلابيين، شمالي البلاد.

وأوضح أن الجيش فرض سيطرته الكاملة على سلسلة جبال “أبوتراب” و”أبوسالم” و”بازل” و”الكوفية” الواقعة جنوب غرب بلدة مزهر.

وأسفرت المواجهات عن مقتل وإصابة عدد من العناصر الانقلابية، وتدمير الكثير من الآليات العسكرية واستعادة أسلحة خفيفة ومتوسطة.

ووفقاً للجيش اليمني، فإن عملياته لا تزال مستمرة حتى تحرير ما تبقى من المحافظة من مسلحي الانقلاب الحوثي المدعومة من إيران.

وفي شمال محافظة الضالع، قُتل 40 حوثياً وأصيب 20 آخرون، عقب عملية عسكرية واسعة للقوات اليمنية المشتركة في جبهة العود.

وقالت ألوية الدعم والإسناد بالجيش اليمني إن وحدات عسكرية مشتركة من المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والحزام الأمني أطلقت عملية عسكرية واسعة لتحرير مناطق “العزاب” و”بيت الشوكي” و”العود” شمالي محافظة الضالع، وبإسناد من التحالف العربي.

وطهرت القوات جبل “قرحة” الاستراتيجي المطل على مناطق “شليل” و”بيت الشوكي” و”هجار” و”بيت الشرجي”، وعدداً من المواقع والتباب باتجاه منطقة العود شمال غرب مديرية قعطبة، وفق بيان القوات.

وأوضحت أن المعارك لا تزال على أشدها، وسط تقدم القوات المشتركة في محور آخر، لاستكمال تطهير بلدة “بيت الشوكي” والمناطق المجاورة لها.

وبيّن أن تعزيزات من قوات الحزام الأمني ومقاتلين قبليين وصلت إلى جبهات القتال، وتخوض في الأثناء مواجهات عنيفة.

على صعيد متصل، واصلت مقاتلات التحالف العربي قصف تعزيزات مليشيا الحوثي في نقيل الخشبة، وأطراف قرية “شليل”، وجبل العود، شمالي وغرب مديرية قعطبة، طبقاً للمصادر.

ودمرت مقاتلات التحالف آلية محملة بالأسلحة والذخيرة المتنوعة، و3 دوريات محملة بالأفراد الذين سقطوا بين قتلى وجرحى.

من جهة أخرى، أحبطت قوات الجيش اليمني محاولات تسلل واسعة لمليشيا الحوثي بغية التقدم في مواقعه بمديرية خب الشعف شمالي غرب محافظة الجوف شمالي شرق البلاد.

وقال بيان لوزارة الدفاع اليمنية إن قوات الجيش صدت عدة محاولات حوثية للتسلل في مواقع تمركزه في جبهة العقبة، وذلك بمساندة محكمة من مدفعية التحالف العربي.

وتراجعت العناصر المهاجمة من المليشيا الحوثية بعد أن تكبدت خسائر فادحة بنيران الجيش والتحالف المكثفة.

وأشار البيان إلى أن مدفعية تحالف دعم الشرعية دكت تجمعات الحوثيين التي قدمت تعزيزات في عمق دفاعات المليشيا.

في جبهة محافظة البيضاء اليمنية، قالت مصادر يمنية لـ”العين الإخبارية” إن مقاومة “آل حميقان” استهدفت دورية حوثية أدت إلى تدميرها ومقتل 3 عناصر كانوا على متنها.

بينما دكت غارة للتحالف دبابة تابعة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران كانت تتمركز في جبل “الجماجم” بمديرية الزاهر، أدت إلى تدميرها ومصرع طاقمها.

وتشهد محافظات صعدة والضالع والجوف والبيضاء معارك طاحنة، إذ يواصل الجيش اليمني والتحالف تطهير الأراضي والمرتفعات الاستراتيجية من مليشيا الانقلاب الحوثي وتكبيدها عشرات القتلى والجرحى.

وأتلفت القوات اليمنية المشتركة كمية جديدة من الألغام التي كانت مليشيا الحوثي قد زرعتها في الدريهمي والشجيرة وكيلو 16 و8 شرق مدينة الحديدة، غربي اليمن.

وأوضحت المقاومة الوطنية، في بيان، أن مليشيا الحوثي زرعت أكثر من ألف و200 لغم وعبوة ناسفة في تلك المناطق، وكانت تشكل تهديداً لحياة الأهالي وعائقاً أمام تنقل الحركة الاقتصادية، موضحة أنه رغم الجهود الكبيرة لفرقها الهندسية وبدعم التحالف لا يزال حقل ألغام كبير بحاجة للوقت ودعم دولي كافيين لتطهيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى