عن يمين الزبيدي!

عن يمين الزبيدي!

كتب / د . زياد المحوري :
ضجت وسائل التواصل الأجتماعي البارحة باليمين الدستورية للرئيس القائد عيدروس الزبيدي، والتي رفض فيها ذكر الوحدة والجمهورية، حيث رأى الكثير من المتابعين بأذن هذه اليمين غير شرعية ويجب أعادتها كما هي مثبتة في اليمين الدستورية المتعارف عليها في دستور الجمهورية اليمنية.
من وجهتي نظري فالزبيدي، لم يأتي بشيء جديد أو مستغرب، فالرجل كان واضحا جدا منذ ذهابه لمشاورات الرياض، بأن قضيته الجنوبية واستعادة دولته الجنوبية، هي أساس حضوره المشاورات، وبالتالي كان متوقعا منه عدم ذكر الوحدة في يمينه الدستورية.
المجلس الأنتقالي، مشروعه يهدف ألى أستعادة دولة الجنوبية قبل عام 90م كما يقول أنصاره، فكيف يعقل أن يقول رئيس المجلس بالحفاظ على الوحدة اليمنية!!.، هذه بدهية واضحة ولاتحتاج لفذلكة سياسية ، ورغم الأعتراض من قبل البعض على توجهات المجلس الأنتقالي السياسية وفي الجنوب خاصة ألا أن مشروعه واضح فلما العجب!!!!.
تمارس النخب في الشمال النفعية السياسية بطريقة سافرة ومتناقضة غالبا، فحين سيطر الحوثي عام 2014م على صنعاء رأينا القيادات السياسية والأمنية والعسكرية هناك تؤدي الصرخة الحوثية، لم يقل أحدا منهم هذا أنقلاب على الجمهورية!، بل راح البعض يبرر والبعض الأخر يبارك سقوط جمهورية الظلم!!.
نختلف مع المجلس الأنتقالي في كثير من أدبياته السياسية ولكن له كامل الحق في تبني مايراه متوافقا مع توجهاته، ولن نستغرب تطبيق مايقول به، لأن هذا الطريق الذي أرتضاه منذ البداية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى