انتقالي حضرموت يطلع على جهود مكتب التجارة في مراقبة الأسعار

عدن 24 / خاص :

بتكليف من رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، زار الأستاذ علي صالح الهميمي، نائب رئيس الهيئة، اليوم الأحد، مكتب وزارة الصناعة والتجارة بساحل حضرموت، والتقى مديره العام، الأخ  عماد صلاح المشجري..
وتعرف الهميمي على نشاط المكتب ودوره في عملية مراقبة الأسعار .. حاثا إدارة المكتب على بذل المزيد من الجهود وتكثيف النزولات الميدانية إلى الأسواق والمحلات التجارية، والزامها بتخفيض الأسعار، تماشيا مع التحسن الملحوظ في صرف العملة المحلية..

    وأوضح المشجري إن هناك تخفيض كبير في أسعار الكثير من المواد الغذائية .. مشيرا إلى أن المكتب اعتمد سقفا لتسعيرة الريال اليمني، لا يتجاوز ال 250ريالا يمنيا للريال السعودي..
مبينا أنه على ضوء هذا السقف تم إعداد قائمة بأسعار المواد الغذائية وإلزام الأسواق والسوبر ماركتات بهذه التسعيرة  وعلى من يخالف ذلك يتم تحويله إلى النيابة .

لافتا إلى إن جهود المكتب لاتقتصر فقط على مدينة المكلا، بل تم عمل تعميم للمديريات، التي باشرت فروع المكتب فيها بالنزولات إلى الأسواق ومراقبة الأسعار ..

   وذكر المشجري أن المكتب سيباشر قريبا بتنفيذ حملة لإتلاف المواد الاستهلاكية غير الصالحة للاستهلاك والمنتهية الصلاحية..

 مطالبا المواطنين بتبليغ  قسم المخالفات عن أي مخالفات لحالة السلع أو للتسعيرتها، بالاتصال على الرقم ( ٧٧١٣٤٠٦٦١)

 شارك في النزول، أعضاء الهيئة التنفيذية، الأخوة: عمرحمدون مدير الإدارة السياسية، وعمر بن خبران مدير الإدارة التنظيمية، وعمر القطيني مساعد مدير الإدارة السياسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى