أنقرة ومسقط ترحبان بتشكيل المجلس الرئاسي في اليمن

عدن 24 / وكالات :

أعربت وزارة الخارجية التركية، الجمعة، عن ترحيبها بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، معربة عن أملها في أن يمهد ذلك إلى حل سياسي بالبلاد.

وقالت الخارجية التركية في بيان إن أنقرة ستواصل جهودها من أجل سلامة الشعب اليمني، والمحافظة على وحدة أراضي اليمن وشرعيته الدستورية، مؤكدة مواصلة دعم جهود حل النزاع في البلاد من خلال الحوار.

وأضافت “نرحب بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي باليمن في 7 أبريل/ نيسان، ونأمل أن يؤدي هذا التطور إلى استمرار وقف إطلاق النار الحالي بين جميع الأطراف، والشروع في عملية تقود البلاد إلى حل سياسي”.

بدورها أعربت وزارة الخارجية العمانية عن الأمل في أن يسهم إعلان إنشاء مجلس قيادة رئاسي في اليمن في دعم الجهود القائمة لمعالجة الأوضاع الإنسانية.

وقالت الخارجية -في بيان لها- “نأمل إيجاد تسوية سياسية شاملة تحافظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله، وتشارك فيها جميع الأطراف اليمنية، وبما يلبي تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار”.

وفجر الخميس، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إعلانا رئاسيا ينص على تأسيس مجلس قيادة رئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية في البلاد، حسب وكالة “سبأ” الرسمية.

وبموجب الإعلان، فوض هادي المجلس الجديد، بقيادة رشاد العليمي، بكامل صلاحياته، وصلاحيات نائب الرئيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى