صفقة مشبوهة لتبادل أسرى بين الإخوان والحوثيين في مأرب اليمنية

عدن24_ متابعات
في الوقت الذي تواصل الميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران عرقلة اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين ، تشهد محافظة مأرب اليمنية عبر قيادات إخوانية وبصورة سرية إجراء وإتمام صفقات تبادل أسرى مشبوهة مع الميليشيات.

وكشفت مصادر محلية أن قيادات إخوانية تلعب دور الوسيط من أجل تبادل بعض الأسرى والمعتقلين مع الميليشيات الحوثية دون الإفصاح عن تفاصيلها وبعيدا عن صفقات التبادل الرسمية التي يجري الاتفاق عليها بين الحكومة الشرعية والحوثيين برعاية أممية.

خلال الساعات الماضية قال القيادي الحوثي المعين كرئيس لجنة الأسرى المدعو عبدالقادر المرتضى في تغريدة عبر تويتر، إنه تم “تحرير 26 أسيرا” في صفقة تبادل مع الجيش الوطني، مضيفا أن عملية التبادل تمت عبر وساطة محلية في جبهة مأرب، ونشر صورة للأسرى الحوثيين. دون ذكر تفاصيل أكثر.

في المقابل لم يصدر حتى اللحظة أي توضيح من قبل الحكومة اليمينة أو الجيش أو لجنة الأسرى الرسمية بشأن الصفقة.

تسريبات قالت أن عملية التبادل تمت بين الحوثيين وقيادات عسكرية إخوانية ، حيث أطلقت تلك القيادات 36 عنصر حوثياً مقابل 23 شخص من الموالين للإخوان تم أسرهم في وقت سابق.

والأحد الماضي، أعلن الحوثيين والحكومة اليمنية، عن توافق بين الطرفين لتبادل نحو 2223 أسيراً من الجانبين بينهم ناصر منصور هادي (شقيق الرئيس هادي) ووزير الدفاع السابق محمود الصبيحي و16 أسيراً سعودياً و3 سودانيين.

إلا أن الميليشيات الحوثية تماطل في تنفيذ الاتفاق وتبرز حجج واهية من أجل استغلال الملف لأغراض سياسية جديدة تخدم مصالحها وأجندتها في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى