رئيس جمعية أطباء القلب بعدن يناقش مع مدير عام إدارة مستشفى طيبة النموذجي تحضيرات تدشين المخيم الرمضاني

عدن 24 / خاص :

عقد مساء أمس الإثنين  4 أبريل اجتماع عمل بين أ.د. محمد السعدي رئيس جمعية أطباء القلب عدن  و د .عمر بانافع مدير عام إدارة مستشفى طيبة النموذجي في إنماء للإطلاع على الإستعدادات و التحضيرات التي تجري لإنجاح جهود المخيم الإنساني المجاني الثالث لجمعية أطباء القلب عدن لمرضى إرتفاع ضغط الدم و السكري والذي سيقام في مستشفى طيبة النموذجي و بالتعاون مع مركز السكري و شركة رفا فارما للصناعات الدوائية

الإجتماع ناقش الآليات التي ستنظم عمل المخيم الذي سيجرى تنفيذه لمدة عشرة أيام ابتداء من يوم الاثنين 11 أبريل وحتى الخميس 21 ابريل الجاري.

و تم تحديد بنية المخيم التي تشمل نقطة استقبال المرضى المسجلين و غرفة استقبال المرضى لإجراء بعض الفحوصات الأولية لهم مثل فحص سكر الدم و قياس ضغط الدم و فحص البول بالشرائط و عيادتين للمخيم يتواجد فيها أربعة اطباء و صيدلية المخيم التي ستصرف الأدوية الموصوفة من قبل  الطبيب.

إضافة إلى تلك الخدمات المجانية تم تحديد الفحوصات الطبية المجانية التي قد يحتاج إليها المريض و هي :
Urea and Creatinine
HbA1c
ECG
Chest X ray
 بحيث ينبغي أن يتم طلبها للحالات التي تحتاج إليها.
و تم تحديد وقت العيادات الرمضانية المسائية  من الساعة التاسعة  حتى الساعة الحادية عشرة و النصف مساء.

و سيتم فتح تسجيل المرضى عبر ارقام هواتف مستشفى طيبة النموذجي التي سيعلن عنها خلال اليومين القادمين بحيث يبدأ التسجيل من الثامن من رمضان في فترتي النهار و النساء  اي قبل يومين من انطلاق فعاليات المخيم في العاشر من رمضان.

و أطلع د. محمد السعدي إدارة مستشفى طيبة النموذجي الإستعدادات التي تحضرها شركة رفا فارما للصناعات الدوائية لتوفير أدوية المخيم مجانا.

و في الختام شكر الأستاذ الدكتور محمد السعدي رئيس جمعية أطباء القلب عدن إدارة م طيبة النموذجي على تقديم التسهيلات و الخدمات المجانية مساعدة لمرضى السكري و ضغط الدم من الفقراء.و المحتاجين و ذوي الدخل المحدود.

حضر اللقاء د .أحمد بن نويصر المدير الطبي ود. سالم عوتق المدير المالي في مستشفى طيبة النموذجي.
  و سيجري خلال اليومين المقبلين اعلان جداول الأطباء و انطلاق عملية التسجيل عبر إدارة م طيبة النموذجي ليتم تدشين المخيم في وقته المحدد في هذا الشهر المبارك شهر التراحم و الإحسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى