مليشيات الحوثي تضع شروط صارمة أمام المواطنين الراغبين في السفر عبر مطار صنعاء (وثيقة)

وضعت مليشيا الحوثي، شروطًا صارمة أمام المواطنين الراغبين في السفر عبر مطار صنعاء الدولي إلى دولتي جمهورية مصر العربية أو المملكة الأردنية الهاشمية، وفق اتفاق الهدنة بين الحكومة الشرعية والمليشيات.

واشترطت المليشيات، على المواطنين الراغبين في السفر، التوجه إلى اللجنة الطبية العليا التابعة لوزارة الصحة في حكومة المليشيات غير المعترف بها، لأخذ موافقة رسمية.

وكشفت مذكرة رسمية صادرة عن اللجنة الطبية العليا بوزارة الصحة في حكومة المليشيات بصنعاء اطلع عليها المشهد اليمني، مطالبة المليشيات للمرضى ذوي الحالات المستعصية المسجلة وغير المسجلة لدى اللجنة الطبية العليا الذين لم يتمكنوا من السفر برا إلى مطار عدن وسيئون ببدء تجهيزات السفر عبر مطار صنعاء الدولي حسب الرحلات التي سيعلن عنها عبر الجهات المعنية والمخصصة أسبوعياً بواقع رحلتين إلى مصر والأردن.

وأضافت اللجنة الطبية إلى أن مشروع الجسر الجوي الإنساني لايزال متوقفاً حتى اللحظة .

وتخوف العديد من المرضى الراغبين في السفر عبر مطار صنعاء الدولي من ممارسة المليشيا الحوثية للعنصرية والمحسوبية خلال الإختيار الأولوية في السفر .

وتضمنت مبادرة الأمم المتحدة وقف إطلاق النار في اليمن لمدة شهرين وفتح مطار صنعاء الدولي المحدود وميناء الحديدة وفتح جميع الطرقات في عموم محافظات اليمن .

1649009304

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى