الدكتوراة للباحث عبدالسلام عبده من كلية التربية عدن

شهدت كلية التربية عدن، صباح يوم الخميس 31 مارس 2022 م. مناقشة أول رسالة دكتوراه في علم النفس التربوي، من قسم علم النفس ، كلية التربية عدن، للباحث عبدالسلام عبده حمود الحود، في رسالته الموسومة بـ( المعاملة الوالدية وتقدير الذات وتأثيرهما على التوافق النفسي الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية في محافظة الضالع)
وتكونت لجنة المناقشة من:

  • أ. مشارك د. عبدالباسط أحمد قائد رئيسا ومشرفا علميا،
    جامعة عدن
  • أ. مشارك، د. راهيلا حسين ناصر عمير عضوا ومناقشا داخليا، جامعة عدن.
  • أ مشارك د. عبدالسلام محمد راجح، عضوا ومناقشا خارجيا ،جامعة أبين.
    هذا وقد أشادت اللجنة بمحتوى الرسالة العلمية واعتبرتها اضافة جديدة لطرق وأساليب المعاملة الوالدية وتقدير الذات، ومدى تأثيرها، على التوافق النفسي لدى الطلبة، حيث أعطت هذه الدراسة نمط جديد للمعاملة الوالدية بأسلوب علمي حديث..
    وبعد مناقشة علنية متميزة بين لجنة المناقشة والباحث، اقرت اللجنة قبول الرسالة، مشيدة بالمجهود العلمي الذي بذله الباحث في رسالته، معتبرة أن الدراسة تشكل آفاق جديدة للنمو نفسي آمن للطلبة في المدارس الثانوية.

وكان هناك حضور متميز بتشريف نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الأستاذ الدكتور عادل عبدالمجيد العبادي، وعميد كلية التربية الضالع الدكتور خالد الفقيه، وعميد كلية التربية لودر د. ناصر مسعود، وعميد كلية العلوم د. شائف محمد قاسم، ورئيس منسقية الانتقالي بكلية التربية عدن الدكتور عبدة الدباني، والأستاذ التربوي القدير أحمد صالح علوي، وعددآ من رؤساء الأقسام كلية التربية وكذلك عدداً من طلاب الدكتوراه وأسرة الطالب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى